Translate

الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

نصف الروس يعتقدون في السحر والأبراج والكائنات الفضائية

 أفادت دراسة اجتماعية أجراها المركز الروسي لقياس الرأي العام ارتكزت على سلسلة من استطلاعات الرأي بين مواطني روسيـــا، بأن نسبـــة كبيرة منهم تصل الى النصف يعتقدون في السحر والأبراج والكائنات الفضائية.

وبينت الدراسة وفقا لوكالة أنباء (نوفوستي)، ان نسبة 22% من الروس معظمهم من الأرثوذكس المتدينين يعتقدون في التفاؤل والتشاؤم بشكل عام مقابل نسبة 7% فقط وسط الملحدين، وتعتقد نسبة 21% في الأبراج و8% في التطلع الى المستقبل ومعرفة الحظ، فيما تعتقد نسبة 6% بأن حياتهم قد تخضع لتأثير الكائنات الفضائية، ونحو نسبة 8% في أن بوسعهم تحقيق السعادة في حياتهم الخاصة باللجوء الى السحر.
ولاحظت الدراسة أنه على الرغم من ارتفاع عدد أتباع الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا الا انه لايزال الكثير من المواطنين الروس متمسكين بعادات التطير التي أصبحت جزءا من حياتهم اليومية، ومع ارتفاع أعداد المؤمنين تزايدت أيضا نسبة المتطلعين لمعرفة الغيب.
وأشارت الى أن نسبة 32% من المعتقدين بالسحر والشعوذة مــن المواطنــين الروس تعد كبيرة بالنسبــة لشعب انتقل حديثا من الماديــة والالحاد ابان العهد الماركسي الى الايمان الأرثوذكسي بعد انهيار الاتحاد السوفييتي السابق أوائل التسعينيات من القرن المنصرم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون