Translate

الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

«سامسونغ» تخطط لإطلاق شعار جديد بديل للحالي وتسعى للتحكم في الأجهزة عن طريق الأفكار

 تخطط رائدة التكنولوجيا الكورية «سامسونغ» لإطلاق شعار تجاري للشركة أكثر تميزا نابضا بالحيوية بدلا من الحالي، الذي يمزج بين اللونين الأبيض والأزرق، ليتواءم مع أناقة وجاذبية أجهزتها النقالة، وذلك وفقا لما رود في موقع «Channel News».
وستعرض الشركة التصميم الجديد ضمن مشاركتها انشطة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سينعقد في مدينة «لاس فيغاس» الأميركية في شهر يناير العام المقبل.

ووفقا للمصدر، فإن الشركة استعانت بـ «سكوت بيدبيري ـ Scott Bedbury» المدير التنفيذي لشركة «Brandstream» ومؤلف كتاب «الجديد في عالم العلامات التجارية»، والذي عمل سابقا مسؤولا تنفيذيا عن إعلانات عدة شركات ذائعة الصيت مثل شركة «Nike» الأميركية العملاقة في صناعة الملابس والأحذية الرياضية وسلسلة المقاهي الأميركية الشهيرة «Starbucks».
وفي سياق آخر تطل «سامسونغ» ببراءة اختراع جديدة ضمن عدة براءات من شأنها توفير طرق مختلفة للمستخدم للتحكم في الأجهزة عن طريق عقله،وذلك استنادا إلى تحليل الموجات الصادرة من الدماغ والكشف عن النشاط العصبي وترجمة تلك الأفكار إلى إجراءات وأوامر يتم تنفيذها دون الحاجة إلى لمس الجهاز كالتحكم في جهاز التلفاز أو الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، عن طريق انتقال الإشارات العصبية أو الشحنات الكهربائية التي يولدها الدماغ سلكيا أو لاسلكيا ليتم إرسالها إلى وحدة التحكم مرتبطة بأجهزة رصد مثل «EEG» لتخطيط الدماغ ورسم كهرباء المخ لتحديد ورصد الإشارة المطلوبة لتقوم وحدة التحكم في أداء الحركة المطلوبة لتسمح للمستخدم بالقيام بعدة إجراءات وعمليات حوسبة مثل «افتح ملفا» أو «أغلق ملفا» أو «النقر على أيقونة معينة» أو «نسخ ولصق» أو «حذف» وغيرها من عمليات الحوسبة الأخرى، ليتحرر بذلك الشخص من قيود الفأرة ولوحة المفاتيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون