Translate

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

رئيس يذبح 12 بقرة للبقاء في منصبه


ضحى رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما نهاية الأسبوع الماضي بـ 12 بقرة في مسقط رأسه بقرية شرق البلاد، مبتهلا الى اجداد قبيلته لمساعدته على الفوز على خصومه خلال المؤتمر المقبل للمؤتمر الوطني الأفريقي، حسب ما افادت به الصحف المحلية في جنوب افريقيا، الاثنين.

ونشرت صحيفة «ذي ستار» على صفحتها الأولى صورة كبيرة ظهر فيها جاكوب زوما وهو يرقص بزي تقليدي، وقد عصب جبهته بعصابة من جلد الفهد، بينما نقلت «تايمز» الابتهالات التي قالها احد قدماء قبيلة الرئيس ماجينغا زوما.

وقال الرجل: نناشدكم يا أسلافنا احموا ابننا، إننا نناشدكم انتم جميعا انتم الاسلاف قبيلة نشامالالا، كونوا معه، ارشدوه واحموه من الذين يتحالفون ضده، وبعد ذلك نقل عشرات المدعوين في حافلات الى مأدبة غداء كبيرة نظمت في مزرعة زوما الخاصة، التي اثار تجديدها المكلف كثيرا فضيحة خلال الأسابيع الأخيرة.

ورغم تراجع شعبيته واتهامه بالتورط في عدد من الفضائح، ينوي زوما الترشح مجددا لرئاسة المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم خلال مؤتمره الذي سينعقد الشهر المقبل، وفي المقابل، يخوض ائتلاف غير متجانس اطلق عليه اسم «اي شخص ماعدا زوما». حملة يدعو خلالها الى عدم انتخاب الرئيس الحالي.

ومنذ بداية رئاسته في 2009، يتبع زوما (70 عاما) العادات الأفريقية القديمة التي يتميز بها عن سلفيه ثابومبيكي ونلسون مانديلا، ويدعو الى العودة إليها.
وقد جعل منها طابعه الخاص في بلد يعتبر رغم ذلك من اكثر البلدان في القارة الأفريقية قبولا للعادات الغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون