Translate

السبت، 10 نوفمبر 2012

مصر: قرار حجب (المواقع الإباحية) يُشعل (فيس بوك) و(تويتر) بالتعليقات الساخرة

جاء قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بحجب المواقع الإباحية على شبكة الانترنت في مصر، كقرار انتظرته ونادت به بعض المجموعات والكيانات الشبابية في تظاهرات أو وقفات احتجاجية، أو من خلال الواقع الافتراضي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر التي ظهرت فيها حملات كثيرة تطالب بحجب المواقع الإباحية في مصر.

إلا أن القرار اتخذ بعدا آخر كما يراه بعض الناشطين السياسيين، الذين يرفضون كل ما يتخذه النائب العام من قرارات، فقد اعتبره البعض بداية لمزيد من قمع الحريات والتضييق من جانب السلطة، على اعتبار أن القرار لم يحدد توصيفا معينا للمواقع الإباحية مما يفتح الباب أمام السلطة لحجب أي موقع تراه مناهضا لها.

وقد عبر بعض النشطاء عن غضبهم بالتعليقات فقد علق أحدهم ساخرا:« أتظاهرنا كثير عند النائب العام نطالب بالقصاص و حق الشهداء.. الحمد لله الراجل استجاب لنا.. اصدر قرار بحجب المواقع الاباحية».

فيما قالت ناشطة أخرى:« مثلا: فيديو فيه تعذيب مواطن و هتك عرض على يد الداخلية ( هابقى ضد نشره لخصوصية الضحية) لكن ممكن يحجب الموقع اللي يبثه على انه اباحي»، مضيفة« اللطيف أن الخبر"النائب العام يطالب الداخلية و الاتصالات بتنفيذ حكم حجب المواقع" أصل الداخلية بقى يا خويا خلصت كل اللي عليها و مافاضلش إلا ده».

فيما أضاف الناشط محمد عادل عضو حركة «6أبريل» متهكما:« يا ترى قرار حجب المواقع الإباحية هيشمل موقع إخوان أون أونلاين».، مضيفا مواقع إباحية نطالب بوقفها إخوان أون لاين، وبوابة الحكومة المصرية، وموقع آخر يحمل اسم« ايجيبت ويندو».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون