Translate

السبت، 10 نوفمبر 2012

اشترِ قبراً.. عبر الإنترنت


أعلنت هيئات حكومية روسية عن مسابقة من أجل توحيد معلومات تتعلق بشواغر في جميع مقابر موسكو على شبكة واحدة توفر المعلومات للراغبين بحجز مكان لهم عبر الانترنت فتقدمت شركتان بعروضهما حتى الآن. وقالت وكالة أنباء نوفوستي الروسية ان قسم تقنية المعلومات في موسكو يبحث عن مقاول لتطوير نظام آلي موحد للجنائز على أن يحوي معلومات عن الشواغر المتوفرة في جميع مقابر موسكو، وستكون هذه المعلومات متوفرة لجميع الراغبين للاطلاع عليها أو لحجز مكان عبر الانترنت. ومن المتوقع أن يضم هذا النظام معلومات عن الشواغر المتوفرة وهذا ما يشكل الخطوة الأولى من المشروع.

وكان تم انشاء نسخة مصغرة عن هذا المشروع في عام 2004 وكان يدعى ريتوال ما يعني الطقس ولكن المعلومات المتوفرة فيه كانت محدودة لأنها اقتصرت على عدة مقابر فقط كما أن المشروع الالكتروني الأول أصبح قديما الآن اذ يخلو من برامج حماية المعلومات الشخصية لذا أمسى بحاجة للتحديث حتى يواكب العصر.
ومن المتوقع أن يضم نظام ريتوال المستحدث أرشيفا الكترونيا ما يحمي مستخدميه من الوقوع ضحية للتلاعب حيث أن هذا النظام سيكون فعالا في حال استثناء التدخل البشري فيه ليعمل بشكل أوتوماتيكي على ضبط المعلومات الواردة ومطابقتها مع قطع الأرض الشاغرة في المقابر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون