Translate

الجمعة، 29 مارس 2013

إعلان سيارة في الهند يسبب ضجة عالمية

 تسبب إعلان لشركة فورد بحالة من الغضب في الهند، حيث يظهر بيرلسكوني مع نساء مكممات في صندوق سيارة، وتزامن الملصق الإعلاني مع الأجواء المشحونة في نيودلهي بعد حادثة الاغتصاب الجماعي.

اعتذرت شركة فورد الهندية بسبب دعاية يظهر فيها رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو بيرلسكوني مع مجموعة من النساء المكممات في صندوق سيارة.

وكانت الدعاية التي تظهر فيها ثلاث نساء مكممات في صندوق سيارة "فورد فيغو" قد ظهرت في موقع على الإنترنت فيما يظهرر بيرلسكوني في مقعد السيارة الأمامي وراء المقود مبتسماً ويرفع إشارة النصر، مع شعار يقول "دع قلقك خلفك في سيارة فيغو ذات الصندوق الأكبر".

وعلى الرغم من أن الشركة قالت إن الإعلان لم يكن مخصصاً للنشر، أصدرت "فورد" بياناً نشرته وكالة الأنباء الهندية الرسمية "برس ترست" قالت فيه: "نحن نأسف بشدة لهذه الواقعة، ونؤكد نحن وشركاؤنا في الوكالة الإعلانية إنها لم يكن يجب أن تنشر وتتعارض مع المعايير المهنية والأخلاقية لفورد وشركائنا في الوكالة".

وظهرت الملصقات على مواقع على الإنترنت مع شعار الشركة الرسمي، لكنها لم تنتشر ضمن حملة ترويجية تجارية. وأثارت ردود فعل غاضبة خصوصاً في ظل الأجواء المشحونة في الهند في ما خص العنف ضد المرأة إثر حادثة اغتصاب جماعي هزّت الرأي العام الهندي.

وثمة ملصق إعلاني مماثل تظهر فيه وريثة سلسلة فنادق "هيلتون"، باريس هيلتون، تجلس في المقعد الأمامي من سيارة فيغو والشقيقات كرداشيان الثلاث في صندوقها وكذلك مايكل شوماخر الذي يختطف منافسيه في سباق الفورمولا 1 (سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو ولويس هاملتون).

وأكدت الشركة أنها ستجري مراجعة لعمليات الموافقة على الإعلانات ومراقبتها من أجل ضمان عدم تكرار نشر مثل هذه الملصقات، وأن الشركة الإعلانية الشريكة لها اتخذت الإجراءات المناسبة للتعامل مع القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون