Translate

الأربعاء، 16 يناير 2013

دورة في قرصنة الإنترنت

 تقدم السلطات في كوريا الجنوبية دورة تدريبية متقدمة لأبرز قراصنة الشبكة العنكبوتية في البلاد، بهدف تأهيل افراد على مستوى عال من الخبرة لمواجهة الهجمات الالكترونية على عدد من المنشآت الحساسة وتكبيد الدولة خسائر فادحة.
وبحسب المعهد الكوري لبحوث تكنولوجيا المعلومات، يطلق على هذه الدورة التدريبية اسم «بيست اوف ذا بيست»، حيث يقوم العاملون عليها بتدريب مجموعة مختارة من ابرز محللي انظمة الترميز في البرامج وانظمة الانترنت.
وبين المعهد ان هذه الدورة التدريبية تقدم جوائز مالية قيمتها 18500 دولار لأفضل ستة خبراء عن كل قسم من اقسام الدورة والتي تتمثل في التحليل الرقمي والامن الاستشاري، وتحليل هشاشة الشبكة بالاضافة الى أمن الهواتف المتنقلة وأمان شبكات التغطية وامن الحوسبة السحابية.
واشار المعهد الى ان هذه الخطوة تأتي على خلفية الهجمات التي تعرضت لها البلاد خلال الاعوام الماضية، كانت ابرزها الهجوم الالكتروني الذي وقع في عام 2011، والذي استهدف احد اكبر البنوك وتسبب بخسائر فادحة، بالاضافة الى الاعتداء الذي وقع بالعام 2009 على عدد من المواقع الالكترونية التابعة للحكومة، الامر الذي ادى الى الحاق خسائر وصلت قيمتها الى 50.5 مليون دولار بحسب بعض التقديرات.
وبحسب الارقام الاحصائية فان عدد الهجمات الالكترونية التي تعرضت لها كوريا الجنوبية ارتفع بنسب عالية ما بين عامي 2008 و2011 وبنسبة تصل الى 37 في المائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون