Translate

الجمعة، 11 يناير 2013

رحلة بلا عودة إلى المريخ

كان العيش على كوكب خارج الأرض مجرد ضرب من الخيال العلمي في بعض أفلام هوليوود، لكنه قد يتحول قريبا إلى واقع، بحسب صحيفة ''لوس أنجلوس تايمز'' الأمريكية.
تقول الصحيفة إن شركة هولندية أعلنت أنها تخطط لإقامة مستعمرة على كوكب المريخ بحلول 2023 وأنها على وشك البدء في البحث عن رواد مريخيين.
وفيما يتطلب برنامج رواد الفضاء في ناسا الصحة واللياقة لمن يريد أن يرسلهم للفضاء، تسعى هذه الشركة إلى استقطاب الجمهور العريض. ولا تزيد متطلباتها على المرونة والقدرة على التكيف، والفضول، والثقة والإبداع.
ولكن ماذا عن القدرة على الطيران في سفينة فضائية أو حل معضلات غير مسبوقة والتعامل مع المشاكل غير المتصورة الناجمة عن كون الأشخاص سيصبحون أول البشر يعيشون على كوكب آخر؟ تجيب الشركة أن تلك مهارات يتم اكتسابها مع مرور الوقت،و فقاً لصحيفة ''الاتحاد'' الإماراتية.
لا تطلب الشركة كشرط للالتحاق بالرحلة سوى أن يكون عمر الأشخاص 18 عاما على الأقل (سيصبح عمرهم 28 عاما عندما يهبطون على سطح المريخ)، أن يتحدثوا اللغة الانجليزية وأن لا تكون لديهم أعمال ضاغطة على الأرض تتوقف عليها عودتهم، فالصفقة باتجاه واحد.
بعد تقديم طلباتهم لعملية الاختيار، سيتم إخضاع رواد الفضاء الذين سيقع عليهم الاختيار إلى برنامج كامل للتدريب يؤهلهم للإقلاع المقرر في 2022.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون