Translate

الاثنين، 7 يناير 2013

رجل أعمال صيني يقدِّم لابنته 100 مليون إسترليني مهراً


قدم رجل أعمال صيني مهراً لابنته يُقدر بـ 100 مليون جنيه إسترليني، وتشمل صناديق من المشغولات الذهبية، وأسهماً وعقارات، بالإضافة إلى زفاف ضخم.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن رجل الأعمال والملياردير الصيني واو دوان بياو، قدم لابنته مهراً يشمل أربعة صناديق من المشغولات الذهبية، وحساباً بنكياً بمليوني إسترليني، وعقارات، وقد تم بث صور للمشغولات الذهبية يوم الأحد الماضي، وذلك في نهاية ثمانية أيام من الاحتفال بالزفاف، الذي أقيم في مدينة “ساي زاو”، بمقاطعة “جينجيانغ” في محافظة “فوجيان” شرق الصين.
وأضافت الصحيفة: إن رجل الأعمال الصيني واو دوان بياو، رئيس مجلس إدارة مجموعة “فوجيان وانلي” للخزف والسيراميك، قد منح زوج ابنته متجراً في القرية الأوليمبية ومنزلاً في ضاحية “واندا”، كما منح العروسين 500 مليون سهم في مجموعته تقدر بـ 10 ملايين إسترليني.

وحسب وسائل إعلام محلية، تبرّع رجل الأعمال بمبلغ 1.5 مليون إسترليني لجمعيتين خيريتين، احتفالاً بزفاف ابنته.
وقالت الصحيفة: إن العريس ويدعى “زاو” زميل دراسة لعروسه ابنة رجل الأعمال منذ مرحلة الحضانة.

جدير بالذكر، أن العروسين في التراث الصين يتبادلان الهدايا، فيقدم والدي العروس “المهر”، بينما يقوم العريس بتقديم ما يعرف بـ “ثمن العروس” أو “ثروة العروس”، وتكون عادة أكبر من المهر، ورغم أن الثورة الثقافية في الصين قد ألغت هذه العادات، لكنها عادت للظهور منذ ثمانينيات القرن الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون