Translate

الأحد، 16 ديسمبر 2012

العجائز البريطانيات يرتدين الملابس الأكثر إغراء


أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة “ديلي إكسبريس” أمس الجمعة، أن النساء البريطانيات يخترن الملابس الكلاسيكية الأكثر إغراءً عند بلوغهن العقد السادس من العمر.

ووفقاً لصحف عربية ترجمت عن “ديلي إكسبريس” فقد وجدت الدراسة أن المرأة البريطانية تعرف تماماً ما يناسبها من ملابس عند بلوغها سن 59 عاماً، وتفضّل الأزياء الكلاسيكية أكثر من الحديثة، وتميل إلى الاعتماد على جمالها الطبيعي.
وقالت إن المرأة البريطانية تتخلى عن مساحيق التجميل والأظافر الاصطناعية وأحمر الشفاه والكعب العالي والملابس الضيقة بعد بلوغها الستين من العمر، على غرار العارضة السابقة كريستي برينكلي، والممثلة كيم بيسينغر، وكلاهما في التاسعة والخمسين من العمر.

وأضافت الدراسة أن المرأة البريطانية تتوقف عن ارتداء قبعات البيسبول في سن الأربعين، والتنانير القصيرة والبناطيل الجلدية الضيقة في سن الحادية والأربعين، والأحذية عالية الساق في سن الخامسة والأربعين.

وأشارت إلى أن الكثير من النساء البريطانيات يتوقفن عن وضع أي وشم على أجسادهن وتغيير لون شعرهن في سن الخمسين.
ووجدت الدراسة أيضاً أن 80% من البريطانيات من الفئة العمرية 45 عاماً وما فوق يشعرن بالحاجة للتخلي عن التقليعات المتصابية لصالح الأزياء الكلاسيكية، والتوقف عن استخدام مساحيق البشرة البرونزية.

وقالت إن 59% من البريطانيات في نهاية العقد الخامس من العمر يعتقدن أنهن يظهرن أصغر سناً مما هن عليه في الواقع، فيما اعترف 25% منهن بأنهن يفكرن بإجراء عمليات تجميلية للظهور أصغر سناً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون