Translate

السبت، 29 ديسمبر 2012

مصممة أميركية: "الحجاب أميركي" ونتوجه لجعله قطعة ملابس عصرية في الولايات المتحدة

لطالما تم تقديم الحجاب في كثير من عروض الأزياء على مدار عقود، وسبق أن إرتدته نجمات وشخصيات بارزة من أمثال أودري هيبيرن وغريس كيلي وجاكي كينيدي.

قامت مؤخراً المصممة كارين ووكر بتقديم الحجاب في تشكيلتها التي طرحتها لموسم ربيع 2012، كما قدمته فيفيان ويستوود ولي سانغ بونغ بنمطه الثلاثي الذي كان مميزاً في ستينيات القرن الماضي ضمن تشكيلاتهما اللتين قدمتا لموسم 2012. ويعتبر الحجاب أكثر من كونه قطعة عصرية لملايين السيدات حول العالم.

وبينما يقتصر إرتداؤه في الوقت الحالي على السيدات المسلمات، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن شاز قيصر الدين، 31 عاماً، وهي محامية متخصصة في حقوق الإنسان، تعيش في شيكاغو وتقف حالياً وراء مسابقة أميركية لتصميم الحجاب، قولها " يمتد نطاق الموضة الأنيقة المحتشمة لما هو أبعد من المجتمع الإسلامي. فالحجاب أميركي كالبنطلون الجينز الأزرق".

وأضافت الصحيفة أن قيصر الدين تسعى من وراء تلك المسابقة لتوسيع قاعدة مستخدمي الحجاب بعيداً عن السيدات المسلمات وإنشاء صيحة وصفتها بـ "الأناقة المحتشمة".

وعبرت قيصر الدين عن تمنياتها بأن تتمكن من حشد الدعم لـ "الحجاب الأميركي"، بإعتباره حجاباً يمكن أن يحظى بالعديد من الأنماط في بلد متنوع مثل أميركا. وإتفقت قيصر الدين ومصممة أميركية مسلمة تدعى نزينغا نايت على أن الاحتشام في الملابس ليس إشارة دالة على الإضطهاد، وإنما دليل على حرية الإختيار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون