Translate

الأحد، 23 سبتمبر 2012

عبير صبرى: الفنان المصرى بيتقدر كويس جدا برة وهنا مفيش غير الهجوم


عبرت النجمة عبير صبرى عن سعادتها باختيارها كأحد أعضاء لجنة تحكيم مهرجان «سلا» الدولى لأفلام المرأة فى دورته السادسة التى ستقام خلال الفترة ما بين 17 و22 سبتمبر الجارى بالمغرب.

وقالت عبير لـ«اليوم السابع»: الفنان المصرى يتم تقديره خارج مصر ويلقى ترحابا كبيرا جدا فى الوقت الذى نجد فيه البعض هنا يهاجم الفن والفنانين، وهذا يعد مفارقة شديدة جدا، فكل دول العالم تتشرف وتتباهى بفنانيها وعلمائها ومبدعيها، ولكننا حاليا نهاجم بعضنا البعض ونخون بعضنا البعض وهذا بكل أسف أمر يصيبنا بالمرارة والحزن.

وأضافت عبير: الفن والإبداع أهم ما يميز الإنسان عن بقية مخلوقات الله التى خلقها، فلا يوجد مثلا حيوان فنان ومبدع، فإعمال العقل فى الإبداع أيا كان فنيا أو علميا أمر لا يستطيع فعله سوى بنى الإنسان.

أما عن تفاصيل المهرجان فأكدت عبير أنها طلبت قبل سفرها معرفة جميع تفاصيل المهرجان، فعلمت أن المسابقة الرسمية فى المهرجان يشارك فيها 12 فيلما من 12 دولة من بينهما مصر والمغرب وتترأس لجنة التحكيم الهندية أرونا فاسوديف وهى مؤسس المهرجان السنوى للسينما الآسيوية فى نيودلهى، أما أعضاء هذه اللجنة فتضم الإيرانية فاطمة سيمين معتمد آريا، والفرنسية مريم ميزيير والكورية الجنوبية أونى لوكونت، وفانتا ريجينا ناكرومن بوركينا فاسو إضافة إلى المخرجة المغربية سلمى بركاش.

وتؤكد عبير: لعل أفضل ما فى المهرجان هو تكوين جميع أعضاء لجنة تحكيمه من السيدات لتقييم الأعمال المقدمة، كما أننى علمت أن هذه الدورة سنحتفل فيها بالنضال النسائى فى كل أنحاء العالم وستكرم النجمة المصرية تسير فهمى لدورها فى دعم شباب ثورة 25 يناير 2011 كما سيتم تكريم اسم المخرجة والمنتجة المغربية الراحلة نزهة الإدريسى مؤسسة المهرجان الدولى للفيلم الوثائقى بأغادير والممثلة المغربية الكبيرة أمينة رشيد، ومن إيران الممثلة فاطمة سيمين معتمد آريا وهى أيضاً ناشطة فى مجال حقوق المرأة والطفل.

وأشارت عبير قائلة: أتمنى وجود مهرجان مشابه لذلك المهرجان فى مصر، لأن مصر بها مبدعات كثيرات فى السينما من كتاب سيناريو ومخرجات وفنانات وسيكون الحدث مناسبا جدا فى مصر.

يذكر أن عبير صبرى حاليا ما زالت تحصد نجاح مسلسلها «مع سبق الإصرار» الذى شاركت فى بطولته أمام غادة عبدالرازق وماجد المصرى وروجينا، وأوضحت لـ«اليوم السابع» أن فريق العمل سيقدم عملا جديدا بنفس الأبطال والكاتب والمؤلف لكنهم لن يفصحوا عن تفاصيله حاليا لحين الاستقرار على جميع التفاصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون