Translate

الخميس، 13 سبتمبر 2012

الحملة الشعبية ضد التحرش تبدأ فعاليتها غداً على كورنيش النيل









بعد انتشار ظاهرة التحرش الغريبة على مجتمعاتنا الشرقية المحافظة، قامت عدد من الحركات التطوعية بتشكيل ائتلاف وتنظيم فعاليات مشتركة للقضاء على تلك الظاهرة، وتلك الحركات هى: بنات مصر خط أحمر، ولاد البلد، كما تدين تدان، استرجل، عربة للسيدات بقطارات مصر، بصمة، ائتلاف شباب النوبة، أنا مش هسكت على التحرش، أنا رجل ضد التحرش، مهذبون، ابدأ بنفسك، اتكلمى المنوفية، إنسان صح.

وستقوم الحملة الشعبية بأولى فعالياتها غداً الخميس على كورنيش النيل، للحد من الظاهرة وتوعية الشباب والباعة الجائلين وحثهم على التدخل الإيجابى تجاه حوادث التحرش اليومية والمستمرة.

ووفقاً للبيان الصحفى الذى أصدرته الحملة الشعبية ضد التحرش، فإنه من المقرر أن تجمع هذه الحركات عدداً من الفعاليات والبرامج، كما سيتم عمل ورش عمل وتدريب للمتطوعين من كل الحركات مع استمرار نشاط كل حركة على حدة.

ويهدف انضمام التيار الشعبى إلى تلك الفعاليات للوصول إلى هدف واحد، وهو تقليل ظاهرة التحرش الجنسى فى الشوارع المصرية، ومحاولة القضاء عليها تماما.

وكانت عدد من الحركات المشاركة فى الحملة الشعبية ضد التحرش قد شاركت فى فعالية مماثلة مسبقة بميدان طلعت حرب لجس نبض الشارع وتأثير تلك الفاعليات عليه ولاقت نجاحا ساحقا.

وقد قامت الحملة أيضاً بعمل أول ورشة عمل وتدريب للمتطوعين بالفاعلية يوم السبت 6 سبتمبر، وقامت بنات مصر خط أحمر بتدريب المتطوعين وتضمن التدريب: تعريف التحرش - أسباب التحرش - كيفية القضاء على الظاهرة من خلال تنفيذ برامج اجتماعية وإعلامية مختلفة لخلق حراك شعبى مناهض للتحرش - أنواع المتحرشين وأنواع الضحايا وكيفية التعامل معهم فى الفعاليات - مهارات التواصل - أهمية تشريع قانون ضد التحرش يتناسب مع معطيات المجتمع المصرى - استراتيجيات التحرك الميدانى فى الفعاليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون