Translate

الثلاثاء، 8 يناير 2013

براءة عكاشة من تهمة التحريض على قتل الرئيس مرسي

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، ببراءة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الموقوف بثها حاليًا، فيما نسب إليه من اتهام بالتحريض علي قتل الرئيس مرسي وإهانته.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق، وعضوية المستشارين مدني دياب ومحمد عبد الرحيم، بسكرتارية محمد عبد العزيز ومحمد عوض.

وكانت المحكمة في جلستها الماضية شاهدت مجموعة من الأسطوانات المدمجة، وتبين أن المقطع الأول لشخص يتعرض للضرب أثناء استجوابه من قبل بعض الأشخاص المجهولين لمعرفة من حرضه علي إلقاء أنبوبة بوتاجاز، ثم عرض فيديو للمتهم توفيق عكاشة والذي يتحدث فيه عن دخول الصهيونية إلي الإسلام عن طريق حسن البنا ومحمد عبد الوهاب.

وفي مقطع آخر يؤكد عكاشة أنه سافر إلي أمريكا وله العديد من العلاقات مع المسئولين من اليهود في أمريكا، وأن من أشرف علي رسالته للدكتوراه كان يهوديا.

وفي مقطع آخر يناشد المشير حسين طنطاوي إقامة جنازة شعبية للشهداء، وناشد أنصاره بالخروج معه في تلك الجنازة المهيبة التي سيتقدمها المشير طنطاوي وسامي عناني، وقال لمرسي ألا يأتي لأنه لا أحد يستطيع حمايته لأنها مظاهرة لتأبين الشهداء.

وشكك الدفاع في التواريخ الصادرة علي الأسطوانتين اللتين تم مشاهدتهما بمعرفة المحكمة، وقال إنه من الملاحظ أنها جاءت في تواريخ لاحقة علي تقديم البلاغات موضوع القضية، مشيرًا إلي أن القضية بها 6 بلاغات بينها بلاغات غير مرتبطة بالدعوي.

وكان عدد من المحامين والقوي الثورية تقدموا ببلاغات ضد الإعلامي توفيق عكاشة اتهموه فيها بالتحريض علي قتل الرئيس، من خلال تصريحاته في البرنامج الذي يقدمه باسم "مصر اليوم"، وذكروا في بلاغاتهم أن عكاشه استغل برنامجه في التحريض علي قتل الرئيس، داعيا المواطنين للخروج علي الرئيس في إشاره واضحة منه لقلب نظام الحكم في البلاد - بحسب البلاغ-، كما أنه حرض أيضًا المواطنين علي النزول إلي الميادين في 24 أغسطس للتظاهر ضد الرئيس بالمخالفة للقانون.

بعد صدور الحكم ببراءة الإعلامى توفيق عكاشة، من تهمة إهانة الرئيس محمد مرسى والتحريض على قتله، تعالت الهتافات من قبل أنصاره ومؤيدوه، منها:"يحيا القضاء.. وتحيا مصر.. عيش حرية عكاشة ميه ميه، فيما تعالت الزعاريد للتعبيرعن فرحتهم بصدور الحكم ببراءة عكاشة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون