Translate

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

عجل يولد برأسين وثلاثة آذان فى الصين

تفاجأ المزارع الصينى البسيط يونج يوباو، ببقرته التى أنجبت له عجل برأسين متصلين وأربعة عيون وثلاثة آذان فقط، فيما يعرف طبياً باسم الطفرة الجينية النادرة أو التشعب المحورى الذى ظهر فى البشر على صورة التوائم المتلاصقة وبعدها انتقل إلى البقر.
وقال موقع “ويرد إيشا نيوز” أن دباو استيقظ صباح يوم ليجد بقرته الحامل تتلوى من آلام ما قبل الولادة لذا طلب من زوجته وجارتهم مساعدة البقرة لتقوم بالسلامة.

وفجأة سمع “دباو” صراخ زوجته التى وقعت على الأرض مغشياً عليها عقب رؤيتها للعجل الوليد الذى يملك رأسين والذى يمثل ظاهرة نادرة طبياً وعالمياً.

وقال “دباو” فى حواره مع الموقع: هذه ليست المرة الأولى التى تلد فيها هذه البقرة وجميع العجول التى أنجبتهم كانوا أصحاء وبصورة طبيعية، وشعرت أنا وزوجتى بالصدمة مما رأيناه ولكننا لا نفكر فى ذبح العجل ولكن الغريب أنه يرضع من لبن الأغنام أكثر من المعتاد كما لا يستطيع الوقوف على قدمه حتى الآن”.

وجدير بالذكر أن هذه المرة الخامسة وليست الأولى التى يظهر فيها بالعالم عجل برأسين، حيث ظهر واحد منهم بولاية جورجيا بالولايات المتحدة وآخر فى السودان فى مدينة كادوجلى كما ظهر عجل آخر يعانى ذات الطفرة الجينية فى الصين منذ عامين، وأخيراً بمصر حيث وضعت «بقرة» يمتلكها «فلاح» من قرية الروضة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم عجلا له رأسان توفى عقب ولادته مباشرة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون