Translate

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

طلب رفع الحصانة عن نائبة شبهت الصلاة بالاحتلال النازي


طلبت فرنسا من البرلمان الأوروبي رفع الحصانة عن النائبة الأوروبية اليمينية المتطرفة "مارين لوبن" بسبب تصريحات أدلت بها في 2010 شبهت فيها صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

وقال الناطق باسم وزارة العدل بيار رانسيه إن الوزارة سلمت إلى رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز طلبا برفع الحصانة البرلمانية عن لوبن.

ويعود السبب لتصريحات أدلت بها مارين لوبن في 10 كانون الأول/ديسمبر 2010 في ليون الفرنسية شبهت فيها الصلاة بالشارع بالاحتلال.

وكانت لوبن أدانت أمام أعضاء في الجبهة الوطنية في ليون في 10 كانون الأول/ديسمبر 2010 عندما كانت مرشحة لرئاسة هذا الحزب الصلاة التي يؤديها بعض المسلمين في الشارع.

وقالت: "آسفة، لكن بالنسبة للذين يحبون كثيرا الحديث عن الحرب العالمية الثانية، الأمر يتعلق باحتلال، يمكننا أن نقول إنه احتلال للأراضي".

وأضافت: إنه احتلال لأجزاء من الأراضي وأحياء يطبق فيها القانون الديني، وليس هناك دبابات ولا جنود، لكنه يؤثر على كل السكان".

وفتحت نيابة ليون في كانون الثاني/يناير 2011 تحقيقا أوليا بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية بعد شكوى تقدمت بها حركة مناهضة للعنصرية، من أجل الصداقة بين الشعوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون