Translate

السبت، 14 ديسمبر 2013

احذر من قراءة ابراج الحظ

نقلت صحيفة التلغراف خلاصة دراسة تفيد بأن قراءة الأبراج تضر بمتابعيها وتؤدي إلى تكرار اتخاذهم لقرارات مدمرة.

وتشير الصحيفة أن قراءة الأبراج قد تبدو تسلية بريئة لكن الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة جون هوبكنز وجامعة ساوث كارولينا تكشف أن من يقرأ الأبراج سيميل لاتخاذ قرارات غريزية ومسرفة في حال كانت مزاعم برجه في ذلك اليوم سلبية. ويعتقد أن سبب ذلك يكمن في أن التوقعات السيئة في الأبراج تجعل أصحابها ضعافا أمام المغريات حيث يشعرون بالعجز أمام ما يعتبرونه قدرهم السيئ.

واعتمدت الدراسة على إخضاع المشاركين فيها لقراءة أبراجهم وطلب منهم الاختيار بين الذهاب إلى حفلة أو تنظيف المنزل، واختار أغلب الذين كانت قراءة أبراجهم سلبية الذهاب إلى الحفلة بدلا من القيام بواجباتهم. ورغم أنه من السائد اعتبار أن الناس تحاول تحسين ظروف حياتها رغم التحديات إلا أن الأبراج تدفع بهم للتسليم والخذلان على أساس أن ذلك مقدر لهم.

ونشرت دراسة أخرى في شهر نوفمبر الماضي وكشفت أن 37% من البريطانيين يقرؤون الأبراج قبل اتخاذ القرارات الكبيرة، وتبين أن النساء أكثر زيارة للمشعوزين بمقدار الضعف مقارنة مع الرجال. وتقدر قيمة سوق الشعوذة في بريطانيا (وتسمى الخبراء الروحانيين أو الخبراء الفلكيين) بحوالي 100 مليون جنيه استرليني، وتزداد شعبية المشعوذين مع قيام بعض الفنانات من المشاهير بالكشف عن اعتمادهن على هؤلاء قبل اتخاذهن لقرارت هامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون