Translate

السبت، 14 ديسمبر 2013

الثلج يغطي سانت كاترين بالكامل في منظر رائع والسياح فرحون

 غطى الثلج مدينة سانت كاترين، في عاصفة ثلجية لم تشهدها المدينة بالكامل، منعت الأهالي من الخروج من المنازل، ورغم الفرحة التي عمت البدو وأهالي سانت كاترين بموسم الثلج، لكن هناك قلقا وخوفا من نقص المؤن والمواد الغذائية عند الأهالي، لاستمرار تساقط الثلج، منذ الخميس، حتى وصل ارتفاعه لـ50 سنتيمترا، وتوقف السيارات دون حركة رغم استمرار رحلات السياح لصعود جبلي موسى وسانت كاترين، وهم يشعرون بسعادة بالغة.

وقال مختار حسين، من العاملين بسانت كاترين: «لم نستطع الخروج منذ، الخميس، ولم نغادر المنزل مطلقًا حيث إن الثلج غطى كل أنحاء المدينة»، وأضاف سلمان الجبالي، من بدو قبيلة الجبالي والناشط البيئي: «هناك خوف شديد من نقص المؤن والأغذية بالمدينة»، مشيرًا إلى أنه إذا استمر تساقط الثلوج فسوف تصبح سانت كاترين منطقة منكوبة، وطالب أجهزة المحافظة بإرسال مؤن وبطاطين للأهالي.

على الجانب الآخر أكد محمد قطب، مدير محمية سانت كاترين، أن الثلج مهم للمدينة لنمو النباتات العطرية والطبية التي تنمو في الصقيع، بالإضافة لتسربه للخزان الجوفي للمدينة كما أنه لا يحدث إعاقة مثل السيول.

وأكد كمال كامل، مدير قرية سياحية، أن الحركة السياحية مستمرة، مشيرًا إلى أن السياح يقومون بصعود الجبل حتى السلالم للاستمتاع بجمال الثلج الذي يغطي الجبال.

من جانبه أكد اللواء عبدالمحسن سلامة، رئيس مدينة سانت كاترين، أن هناك احتياطيًا استراتيجيًا بالمدينة، ولا يوجد خوف من نقص المؤن والغذاء لو استمر سقوط الثلج، وأضاف «سلامة» أن المدينة سوف تستغل تساقط الثلوج للدعاية للمدينة، حيث إنها المدينة الوحيدة التي يغطيها الثلج بمصر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون