Translate

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تقرر حظر التظاهر بالجامعات

ضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، بحظر التظاهرات الطلابية داخل الجامعات المصرية إلا بإخطار رسمي من رئيس الجامعة التي يتظاهر بها الطلاب.

كان محامى توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يطالب فيها بحظر جميع التظاهرات داخل الجامعات بغير إذن من رئيس الجامعة، وفي حالة عدم إخطاره تتعامل قوات الأمن مع المتظاهرين على الفور وتتدخل لفض المظاهرة.

وقالت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في حيثيات حكمها الصادر، الإثنين، بمنع المظاهرات الطلابية داخل الحرم الجامعي إلا بموافقة مسبقة من رئيس الجامعة، إنها استندت إلى المواد «124 و126 و127» من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات.

وأضافت المحكمة في حيثيات الحكم أن القانون يمنع أي طالب من التظاهر داخل الجامعات «حتى لا يؤثر على العملية التعليمية أو تعطيل الدراسة بما يخالف القانون».

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الإثنين، بمنع المظاهرات الطلابية داخل الحرم الجامعي إلا بموافقة مسبقة من رئيس الجامعة.

كان خالد سليمان المحامي أقام دعوى أمام المحكمة بعد الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها بعض الجامعات، طالب فيها بوقف التظاهرات بالجماعات إلا بعد موافقة رئيس الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون