Translate

السبت، 2 فبراير 2013

داعية سعودى:يجب تغطية وجه البنت لو كانت مشتهاة..واستنكار شديد للفتوى

أطلق سعوديون عبر موقع "تويتر" وخلال أقل من ساعة مئات التغريدات المستنكرة لحديث الشيخ "عبدالله الداوود" عبر إحدى القنوات التليفزيونية، وذكر الشيخ عبد الله أنه "متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها".

هذا الحديث الذى لم يتقبله المجتمع السعودى ليس الأول من نوعه، حيث تم تسجيل عدد من المواقف لأشخاص قاموا بإطلاق أحكام تتعلق بوجوب الحجاب والغطاء على صغيرات السن بحجة أن الطفلة سيتم النظر إليها بشهوة.

وفى هذا السياق، طالب عدد من المغردين بمحاسبة الشيخ عبدالله الداوود على حديثه، الذى يعتبر حسبهم تشويهاً للإسلام وتدخلاً فى خصوصيات الأفراد.

وعاد "عبدالله الداوود" خلال حديثه ليذكر مشاهديه أن مستشفيات وجهات أمنية نقلت العديد من القصص المتعلقة بالتحرش بالأطفال لكنه لم يسمِّ المستشفيات أو الجهات الأمنية بأسمائها.

وأشار "الداوود" فى سياق آخر بأن أغلب من يشاهدون حديثه المصور قد مروا خلال طفولتهم بموقف يتعلق بالتحرش الجنسى أو سمعوا بقصص عن ذلك.

الجذلاني: إطلاق مثل هذه الأحكام شذوذ مرضي

وتعليقا على الموضوع، اعتبر الشيخ محمد الجذلانى القاضى السابق بديوان المظالم السعودى، فى تصريح لـ"العربية نت" أن إطلاق مثل هذه الأحكام يعتبر شذوذاً ومرضاً يجب معالجة صاحبها، مرددا عبارة "أعوذ بالله".

وقال الشيخ الجذلانى: "إن من يتحدثون بمثل هذه الطريقة يسيئون للإسلام ولشريعته السمحاء وهو ما قد يدفع غير المسلمين للنظر بسوء للإسلام والمنتمين له".

وطالب الشيخ الجذلانى المجتمع السعودى بعدم الالتفات لأصحاب هذه الأحكام والتوجيهات، حيث أشار إلى "وجود تنظيم خاص بالفتوى ومن هم أهل لها وقد تم تحديده من الجهات الرسمية فى السعودية".

وأشار الشيخ الجذلانى إلى أنه يشعر بالحزن الشديد عند رؤية بعض العائلات فى الأسواق والطرق وقد قاموا بتغطية فتيات صغيرات فى السن وألزموهن بارتداء العباءة، حيث اعتبر هذا الأمر جناية وظلما للأطفال ومن الواجب عليهم تركهم ليعيشوا طفولتهم البريئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون