Translate

الخميس، 28 فبراير 2013

سجن مريح يطل على البحر مباشرة

قد يبدو المشهد للناظرين وكأنه يقضي يوما هادئا في منتج سياحي، غير ان الحقيقة تختلف تماما، انه سجين يقضي فترة عقوبته التي ستمتد 16 عاما عن ارتكابه جريمة قتل، ولكنه مسجون في السجن الحاصل على لقب احسن السجون راحه في العالم لما يوفره لسجنائه من عوامل ترفيهية متعددة!

ويقع سجن «باستوي» في احدى جزر النرويج، وهو يتمتع بخصائص فريدة من نوعها، فعلى الرغم من انه يضم مجرمين عتيدي الاجرام ما بين القاتل والسارق والمغتصب، الا انه يحرص على ان يقدم لكل سجين ينضم اليه استمارة ليملأ بياناته التي تتضمن هواياته المفضلة ليقوم مسؤولو السجن بتوفيرها على التو.

اما عساكر السجن فلا يحملون اسلحة ولا يستخدمون العنف بأي صورة، بل انهم يرسلون سجنائهم ـ في اوقات الفراغ ـ الى الشاطئ للاستمتاع بحمام الشمس، او الى ملاعب التنس او كرة القدم، علما ان الزنازين ـ التي تضم الواحدة منها 6 سجناء فقط ـ هي عبارة عن اكواخ خشبية مطلة على البحر مباشرة ومجهزة بجميع سبل الحياة المريحة.
وفي اوقات العمل يذهب السجناء الى المزرعة او ورشة اصلاح الدراجات بالجزيرة، وهم يحصلون في المقابل على راتب يومي يعادل 10 دولارات، بالاضافة الى اعانة غذاء اسبوعية تصل الى 100 دولار ينفقونها على طلبات السوبر ماركت!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون