Translate

الخميس، 28 فبراير 2013

السجن و200 جلدة لعاق كسر يد والدته

 أصدر قاضي محكمة جدة الجزائية حكما بسجن شاب عاق حتى ترضى عنه امه عقب ثبوت عقوقه لوالدته الطاعنة في السن وتعديه عليها وتكرار ضربها والتسبب في كسر يدها، ورفع الحكم الى محكمة الاستئناف لتدقيقه.

ووفقا لتفاصيل سيناريو العقوق فإن الأم تقدمت بشكوى للمحكمة ادعت ان ابنها الثلاثيني عاق، سبق أن تعدى عليها بالضرب وكسر ذراعها وقدمت شهودا على الواقعة وتقريرا طبيا يثبت الحالة.
يذكر ان هيئة التحقيق والادعاء العام أوقفت الشاب في حينه على ذمة التحقيق ومن ثم حررت لائحة اتهام بحقه وأحالته للقضاء إذ وجه المدعي العام إليه تهمة عقوق الوالدين مطالبا بتعزيزه على الوجه الشرعي وإنزال عقوبة مغلظة ورادعة وزاجرة له.
ومثلت الأم أمام المحكمة وردت على الدعوى وهي تبكي حال ابنها أنه عاق وروت كيف كان يضربها وقد تسبب في كسر يدها، وطلبت من القاضي تأديبه بعد أن أصبح مصدر تعب لها في حياتها ويشكل خطرا عليها.

من جهته، أقر الشاب أمام المحكمة أنه خرج عن طوره وضرب أمه عندما تدخلت لحماية شقيقته منه وأمر القاضي بالإبقاء على المتهم في السجن في بداية الأمر خلال سير المحاكمة رافضا طلبه بالإفراج عنه وانتهت المحكمة إلى إدانة الشاب العاق وأمرت بسجنه حتى ترضى عنه امه اضافة الى معاقبته بـ 200 جلدة مفرقة مكررة عشر مرات على ألا تقل الفترة عن اسبوع بين كل دفعة وأخرى في أماكن عامة جوار الأسواق والمساجد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون