Translate

الأحد، 16 ديسمبر 2012

خدعة ملكة بريطانيا تتسبب في انتحار ممرضة

تسببت خدعة متقنة من مذيعي محطة إذاعية أسترالية، قلدوا فيها صوت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، في انتحار ممرضة تعمل بمستشفى كانت ترقد فيه دوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، السبت، إنه تم العثور على جثة الممرضة جاكينثا سالدانها، 46 عاماً، منتحرة في مكان قريب من مستشفى الملك إدوارد السابع، وكانت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون قد نٌقلت إلى ذلك المستشفى إثر شعورها بغثيان شديد.

وتضيف الصحيفة أن الممرضة سالدانها، تعرضت لخدعة متقنة من مذيعي محطة إذاعية أسترالية، حين تلقت مكالمة تلفونية من مقدمي الأغاني المسجلة بالمحطة، ميل غرايغ ومايكل كريستيان، وفي المكالمة انتحل المذيعان شخصيتي الملكة إليزابيث والأمير تشارلز، وطلَبَا الحديث مع كيت ميدلتون، ولم تدرك الممرضة الخدعة إلا بعدما قامت بتحويل المكالمة إلى الدوقة، وهو الخطأ الذي ربما أثر على حالتها النفسية، فالمستشفى يعد أحد أفضل المصحات في بريطانيا ومعروف بحفاظه على خصوصية المرضى.

وتقول الصحيفة: إنه على الرغم من توافر معلومات حتى الآن عن الحالة النفسية لسالدانها، إلا أن كبيرة الممرضات في المستشفى تقول إن هناك ما يربط بين المزحة ووفاتها.
وتنقل الصحيفة عن الدكتور بيتر باركر المدير التنفيذي للكلية الملكية للتمريض قوله: "إنه أمر محزن للغاية أن يؤدي خطأ بشري ناجم عن مزحة شريرة إلى وفاة ممرضة مخلصة متفانية في العمل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون