Translate

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

ملكة جمال العرب وسفيرة يوم اليتيم نادين فهد: بدأت بالغناء وافكر بالتمثيل


تبحث ملكة جمال العرب وسفيرة يوم الطفل اليتيم السورية نادين فهد عن فرص لدخول مجالات الغناء والتمثيل وتقديم البرامج التلفزيونية خلال الفترة المقبلة، وتحضر أيضا لأولى تجاربها الغنائية من خلال أغنية سنغل للطفولة ستسجلها قريبا، الى جانب نشاطها في الأعمال الخيرية، ومن أبرزها مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن. لا تمانع في دخول برامج تلفزيون الواقع شريطة أن تضيف إليها خبرات فنية جديدة، تؤكد أن طموحاتها ومواهبها متعددة تسعى إلى تحقيقها.

● حصلت أخيرا على لقب ملكة جمال العرب لعام 2012، كيف كانت المنافسة؟

- فزت بلقب الفتاة المثالية في العالم العربي وفي الوقت نفسه بلقب ملكة جمال العرب «مس أراب»، لكني سعيدة أكثر بلقب الفتاة المثالية لانه اكثر شمولية لكونه يتضمن الثقافة والجمال والعلم.

شاركت في المسابقة آلاف الفتيات من البلدان العربية كافة وتم اختيار 300 فتاة، بعدها تمت التصفية النهائية ليصل العدد الى 17 فتاة لتبدأ المنافسة الحقيقية. ذهبنا إلى مصر وأقمنا هناك ثمانية أيام كان الوضع فيها أشبه بالمعسكر الذي ضم محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية ومؤتمرات صحفية واختبارات تحريرية، بعدها أقيم حفل التتويج وفزت باللقب.

مقاييس الجمال

● ما المقاييس التي رجحتك في رأيك للفوز بهذه المسابقة؟

- أعتقد أن لجنة التحكيم كانت مقتنعة بشخصيتي قبل شكلي الخارجي، فقد تجاوزت الاختبارات التحريرية الى جانب المؤهل الذي أحمله (بكالوريوس وماجستير)، علما بأنه في هذه المسابقة كان معنا محللون نفسيون وخبراء في الشخصية أعجبهم أسلوبي في التعامل مع الآخرين وأخلاقياتي، إضافة إلى تعدد مواهبي. كما أني شاركت في كل الأمسيات الشعرية والغناء وتقيدت بالمواعيد بدقة.

أغنية للطفولة

● هل لديك مشاريع في مجال الغناء؟

- أحببت الغناء منذ طفولتي وأجيد العزف على البيانو، وأعد حاليا لأغنية سنغل للطفولة بشكل عام ستكون باللهجة المصرية، من كلمات عمر كمال الدين وألحان وتوزيع الموسيقي حسام حمدي.

● ألا تفكرين بالغناء باللهجة الخليجية؟

- أتمنى ذلك لكون المفردة الخليجية عميقة ومعبرة وتصل إلى الناس بسرعة. لقد وصل الفنانون الخليجيون إلى مختلف أرجاء العالم العربي واستطاعوا تحقيق انتشار جماهير خلال لهجتهم الخليجية الجميلة، يكفي أن الأغنية الخليجية وصلت الى مرحلة متقدمة.
● من الشعراء الذين تتمنين التعامل معهم كمغنية؟
- هناك كتاب كثيرون مميزون في الساحة الغنائية الخليجية بالأخص الشاعر الإماراتي «فزاع» والشيخ دعيج الخليفة الصباح، الشاعران يتميزان بعذوبة وبساطة المفردة الغنائية.

دخول التمثيل

● ماذا عن دخول مجال التمثيل، وما الدور الذي يستهويك؟

- كنت أمثل منذ أيام المدرسة، وأفكر بدخول هذا المجال ان وجدت العمل المناسب، أما بالنسبة للدور الذي يستهويني فهو الدور الذي يحمل رسالة اجتماعية ويؤثر في المجتمع، ولا يكون مبتذلا. وأستطيع التمثيل باللهجة اللبنانية أو المصرية أو لهجتي.

● لتعدد مواهبك في الغناء والتمثيل والموسيقى وكتابة الشعر، هل فكرت بالمشاركة في برامج تلفزيون الواقع مثل «ستار أكاديمي»؟
- فكرت في خوض التجربة من خلال برنامج «ستار أكاديمي»، وأحب المشاركة في مثل هذه النوعية من البرامج، إجمالا أحب خوض التجارب التي تضيف الى خبراتي وتسعدني وتعرفني على الناس. لكن بعد حصولي على لقب ملكة جمال العرب صرفت النظر عن هذه المسألة تماما لأني وصلت الى مرحلة مهمة في حياتي.

برامج تلفزيونية

● بالنسبة للتقديم التلفزيوني ما البرنامج الذي ترين أنه يناسبك تماما؟

- ممكن أن أقدم البرامج الإخبارية لكوني أحب اللغة العربية، أو البرامج الثقافية والطبية والترفيهية التي تضيف الى المشاهد، لا أفضل البرنامج الذي يعتمد على جمال و«دلع» المذيعة فقط، أحب تقديم تجربة تلفزيونية تضيف الى المجتمع والى المشاهد بشكل عام.

«بفتخر إني سورية»

● بما أنك سورية وتهوين الغناء هل طرحت أعمالا غنائية وطنية لبلدك؟

- عملت أغنية وطنية لسوريا بعنوان «بفتخر إني سورية» وهي من كلماتي وألحاني وسأعيد تسجيلها مجددا، وتحكي عن حبي لوطني. لكني أعتبر العمل الخيري من أولوياتي حاليا، خصوصا لمساعدة بلدي سوريا، لأن الذي ليس له خير في أهله ليس له خير في الآخرين.
نحن كبشر تجمعنا الإنسانية والعطاء، وكل إنسان مدعو للشعور بمعاناة المريض أو المحتاج أو اليتيم، أي إنسان لديه القدرة على العطاء فليعط لأن الدنيا «دوارة» ولا تدوم لأحد.

سفيرة اليتيم

● صحيح أنك سفيرة اليتيم أيضا؟

- قضايا الأيتام من أولويات عملي لكوني سفيرة يوم الطفل اليتيم، هذا اللقب أخذته من جامعة الدول العربية في العام الجاري بعد حصولي على لقب ملكة جمال العرب. وقد اتصلت أخيرا بجمعية الهلال الأحمر الكويتي لنعمل معا في العديد من المجالات الخيرية، فأبدوا تجاوبا معي وسألتقي بهم قريبا لنضع خطة عمل للقيام بأعمال خيرية متعددة.

● ما تعليقك على ما يجري في بلدك سوريا في الظروف الراهنة؟

- لقد قمت بجمع تبرعات لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في الأردن، ودائما أنظر إلى الإنسان بغض النظر عن أي اتجاهات سياسية أخرى، وأتعامل معه من باب الإنسانية فقط.

أنشطة متنوعة

● ماذا عن أنشطتك الاخرى؟

- أتواصل مع جهات خيرية في الإمارات، ولدي دعوة من المغرب لأكون ضيفة شرف في عرض أزياء عالمي، كما سأشارك في السابع من فبراير الجاري في فيلم وثائقي عن السياحة في مصر سيجري تصويره في أكثر من منطقة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، والفيلم سيكون بهدف التشجيع على السياحة في مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون