Translate

الخميس، 4 أكتوبر 2012

عجز عن شراء ذراعين اصطناعيتين فصنعهما بنفسه

 بعد طول صبر وعناء، نجح مزارع صيني، فقد ذراعيه جراء انفجار قنبلة لصيد السمك، في صنع أطراف اصطناعية بعد عجزه عن شراءها من المستشفى.

ووفقاً لموقع “الديلي ميل”، كان المزارع الصيني “سان جيفا” (51 عاماً) من محافظة جيلين بشمال الصين، يعمل في تصميم متفجرات لصيد الأسماك، فانفجرت أحداها دون سابق إنذار وتسببت في بتر ذراعيه، فنقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج.

وعندما اقترح الأطباء عليه ارتداء زوجا من الأطراف الاصطناعية المصممة لجعل حياته اليومية أكثر سهولة، أصيب سان بالإحباط لعجزه عن تحمل تكاليفها.

ولكن حاجته الماسة لذراعين ليتمكن من الاستمرار في عمله بالمزرعة وإعالة أسرته، دفعه إلى صنع المعجزات، فقرر الاهتمام بصنع ذراعيه الاصطناعيتين بنفسه مستعينا بقطع من معادن الخردة، وبعد ثماني سنوات من التخطيط والتصميم تمكن من صنع ذراعين عمليتين.

ويقول المزارع الصيني انه يتحكم في أطرافه الاصطناعية عن طريق تحريك مرفقيه، وهو اليوم يستعين بها لإنجاز عمله وتناول طعامه بنفسه مثل أي شخص عادي آخر. وذكر أن العيب الوحيد في اختراعه، هو ان الحديد يتأثر بدرجات الحرارة، إذ يصبح ساخنا جدا في الصيف وبارد في الشتاء.

ومع ذلك، يقول المزارع المخترع انه سعيد بإنجازه هذا خاصة وأنه برهن لغيره من فاقدي الأعضاء انه ليس عليهم دفع الملايين لاقتناء أطراف صناعية.

ويخطط سان إلى تطوير اختراعه وتصميم مجموعة منها لمساعدة غيره.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون