Translate

الاثنين، 29 أكتوبر 2012

اللبنانية ندى بو فرحات: القبلة والكلام فى الجنس جرأة

 أكدت الممثلة اللبنانية ندى بو فرحات، خلال استضافتها فى برنامج "ناس وناس"، على قناة "المستقبل" مع الإعلامى ميلاد حدشيتى، وفى حوار مزج بين جرأة ندى ودبلوماسيتها وما يتصل برؤيتها الفنية ومناصرتها لحقوق المرأة، إضافة إلى آرائها حول واقع الدراما والسينما اللبنانية، أن التعرى أمام الشاشة جرأة، مثل القبلة والكلام فى الجنس، مضيفة أن البكاء والتمثيل العفوى جرأة أيضاً.

وأوضحت بو فرحات، أن الجرأة الفنية تكمن فى تقديم الفن غير المبتذل، والمتحرر من عقد نفسية أو كبت جنسى أو تربية مغلقة، مؤكدة أن المشكلة تكمن فى عدم فتح الباب للأشخاص الذين درسوا فعلاً تلك المهن، أما عن شعورها عندما تشاهد امرأة تعرض جسدها على الشاشة فقط للتسويق والإثارة، فقالت ندى، إنها تشعر أن مهنتها مغتصبة، وهى مغتصبة، والمرأة بشكل عام مغتصبة، وأضافت، "ولهذا أبحث عن مكان أشعر فيه بالراحة".

وأكدت بو فرحات أن السينما اللبنانية أقرب إلى الحقيقة من الدراما اللبنانية، مرجعة ذلك لعدة أسباب قد يكون أهمها أن اللبنانيين لا يرون الواقع فى الأعمال الدرامية، بل يرون ذلك على المسرح وفى السينما، مضيفة، "مش عاطل يللى عم بيصير بالدراما اللبنانية، ولكنه ناقص، أن يكون هناك عمل حقيقى وفنى.. الموجود الآن ليس خطأ لكن ليس كاملا".

أما بشأن عدم قبول دور جوليت فى فيلم المخرج سليم الترك الجديد "MY last Valentine in Beirut"، فأشارت أبو فرحات إلى أنها لم تقبل الدور لأنها خافت من الابتذال. وتابعت، "لم أر أننى أملك المواصفات الجسدية المطلوبة لهذا الدور، وشعرت بالمسئولية والخوف من القيام بتغيير نظرة الترك لهذه الشخصية، خصوصاً أننى أحب أن أتبع رؤية ونظرة الكاتب والمخرج إلى الشخصية".
وحول الأعمال الدرامية اللبنانية الحالية، رأت بو فرحات أنه لا يمكن القول بأن الأداء قوى جداً، لأن ما تقوم عليه الأعمال هو اسم الممثل أو الممثلة من أجل إدخال المزيد من الأموال فى الإيرادات.

وفى سؤالها عن عدم تفرّدها حتى الآن بدور البطولة المطلقة فى عمل درامى، أوضحت ندى أنه تم سحب دورى بطولة منها، وتم إسنادهما إلى ملكة جمال بحجة أن اسم ملكة الجمال "ببيع أكتر". وقد علقت على الأمر بالقول "حمد الله"، لافتة بالقول، "إن اختارونى فيختاروننى بسبب أدائى الجميل وليس من أجل شىء آخر".

وأنهت بو فرحات كلامها بالإشارة إلى أنه يجب على اللبنانيين أن يتطوروا بالتمثيل كى يتطور الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون