Translate

السبت، 1 فبراير 2014

بعد فتوي "شاهين" بتطليق الزوجة الإخوانية... سعاد صالح تفتي بفسخ خطبة العروس الإخوانية (فيديو)

أفتت الدكتور سعاد صالح عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر سابقًا، والملقبة بـ "مفتية النساء" بفسخ خطبة الشاب من خطيبته إذا كانت تنتمي إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، بدعوى الحفاظ على الأسرة والدين ولمصلحة العائلة والوطن. وقالت صالح، ردا على اتصال من إحدى السيدات ببرنامج "فقه المرأة" على قناة "الحياة2"، تقول إن نجلها مرتبط بإحدى فتيات "الإخوان"

التي شاركت في اعتصام رابعة وتخرج في مظاهراتهم: إن "الفكر الإخواني هو فكر مسمم ويضاد صحيح الدين"،  وأضافت أن "الضرر الأخف يزال بالضرر الأشد"، وطالما أنه لم يتزوجها فله أن يفسخ خطبته بها، حفاظا على الأسرة، لأنها ستجلب له كثيرا من المشاكل مع والديه وعائلته، علاوة على أنه سيؤثر على الأطفال بعد ذلك.

 يأتي ذلك بعد يوم واحد من فتوى أطلقها الداعية مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة "الإخوان المسلمين" بحجة أن "مصلحة الوطن والدين أهم من المصالح الشخصية"، وهو ما أثار جدلا حول الانفصال بين الزوجين بسبب مثل هذا الخلاف. وكان شاهين قال في برنامجه (مع الشعب) على قناة (صدى البلد) "إذا تبرأت تلك الزوجة من انتمائها فأهلا وسهلا بها، أما إذا استمرت ما بداخلها من أفكار إرهابية متطرفة ضد الوطن وضد الدين فقد وجب طلاقها، وتروح (تذهب) تقعد مع أبوها"، وفق تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون