Translate

الجمعة، 10 يناير 2014

عبدالرحيم علي: "الببلاوي" خان الأمن القومي المصري..وسأقاضيه على جريمته

أعرب الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز" ومقدم برنامج "الصندوق الأسود" عن استنكاره الشديد من تصريحات الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، حول التسريبات التي انفرد بها برنامجه والتي تكشف خيانة عدد من النشطاء السياسيين، وأكدت بما لا يدع مجالاً للشك خيانته للأمن القومي المصري.

وأوضح مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، في بيان صادر عن مكتبه، أنه مندهش للغاية من تصريحات الببلاوي التي انتقد فيها الدور الوطني الذي يقوم به في برنامجه، والتسريبات التي فضحت المؤامرة التي نسج خيوطها عدد من نشطاء السبوبة.

وشدد على أن ما جاء على لسان رئيس الوزراء حول مطالبة الحكومة للنائب العام بالتحقيق حول التسريبات تدخل واضح في السلطة القضائية وتضع الحكومة ورئيسها الدكتور الببلاوي تحت طائلة القانون وفقاً للمادة 187 من قانون العقوبات، والتي تنص على معاقبة كل من يتدخل في سير التحقيقات.

وتساءل مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، قائلا: "كيف يجرؤ رئيس الوزراء على الحديث عن قضية يحقق فيها بالفعل، كيف يتعامل الببلاوي مع منصب النائب العام بهذه الاستهانة، ويقوم بتكليفه بشيء"، موضحاً أن منصب النائب العام مستقل ولا يجوز لأحد كائنا كان أن يوجه إليه تكليفات".

وقال إنه ينتظر من النائب العام إصدار بيان رسمي يشجب فيه تدخلات رئيس الوزراء في التحقيقات الخاصة بإذاعة التسريبات، موضحا أنه تقدم ببلاغ في يوم 21 ديسمبر إلى نيابة أمن الدولة، كشف فيه عن فحوى هذه التسريبات، وتم التحقيق معه لمدة 6 ساعات.

وتابع، قائلا: "كنت أنتظر أن يتقدم رئيس الوزراء ببلاغ يتهم فيه نشطاء السبوبة باختراق وسرقة ملفات أمن الدولة وبيعها لجهات أجنبية".

وكشف رئيس تحرير البوابة نيوز، عن أنه سيقيم دعوى قضائية ضد الدكتور حازم الببلاوي يتهمه فيها بالتدخل في سير تحقيق يجرى بواسطة نيابة أمن الدولة العليا، وذلك بالمخالفة للمادة 187 من قانون العقوبات كان الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، قد صرح بأنه يستنكر إذاعة التسجيلات الخاصة بنشطاء السبوبة، وزعم أن ذلك اعتداء على الحرية والخصوصية ويهدر كافة مواثيق العمل الإعلامي، مؤكدًا أن الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة بطلب التحقيق من النيابة العامة لتحديد المسئولين عن تلك المخالفة القانوني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون