Translate

الثلاثاء، 28 يناير 2014

نشطاء تويتر يسخرون من مرسى : أول رئيس يتحط بفاترينه

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك، وتويتر" هاشتاج بعنوان "محاكمة مرسى" للتعليق من خلاله على المحاكمة وما يدور بها ويحللون من خلالها الموقف، والتعليق على ردود فعل "مرسى" أمام المحكمة، والتى نالت النصيب الأكبر من سخرية النشطاء خاصة بعد ظهوره وبعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى قفص زجاجى.

كما تداول النشطاء صورة لذلك القفص الزجاجى عبر صفحاته، وكانت أكثر التعليقات سخرية هى تأخر بدء الجلسة بقوله ''هو مرسى بيطول حتى فى المحاكمات.. وحشانا خطاباتك يا كبير''، و"أخيرا المحاكمة هتتذاع خلينا نضحك شوية".

كما علق أحد النشطاء ساخرا على نظر "مرسى" إلى ساعة يده قائلا: "حتى وأنت فى القفص بتبص فى الساعة وراك ميعاد مع أيمن كمان، وسرقو دهب ماما يا سيادة القاضى".

وقال آخر تعليقا على رفض "مرسى" دخول القفص الزجاجى "مش عاوز يخش القفص الزجاج وعاوز القفص الحديد اللى متعود عليه" لأنه أول رئيس يتحط فى فاترينة".

وأكد ثالث: "يا جماعة الشريط اللاصق على الفم أفضل من القفص الزجاجى"، كما شبه آخرون هذا القفص بحوض السمك.

وعلق النشطاء على سر اختفاء ابتسامة "مرسى وبديع والبلتاجى" هذه المرة، متداولين صورة تجمعهم أثناء وجودهم داخل القفص، قائلين "أين الابتسامة الصفراء".

كما تساءل النشطاء عن أسباب اختيار يوم ذكرى جمعة الغضب تحديدا لمحاكمة "المعزول" وأيضا اغتيال اللواء محمد سعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، قائلين: "فى نفس يوم محاكمة مرسى خليكوا فاكرين، مرسى لما قال مرحلة الاغتيالات لسة ما بدأتش واهى بدأت".

كما سخر النشطاء من صياح مرسى داخل قفصه الزجاجى فى وجه رئيس المحكمة "أنا رئيس الجمهورية، أنت مين؟" مسترجعين أحد المشاهد من مسلسل "الدالى" قائلين بسخرية : -أنت مين ؟-أنا سعد الدالى وعلقت أخرى: يا جماعة حد يشوفلوا الشرعية بتاعته عيب تتطلعوا الراجل عريان قدام الناس، صرعتنا بشرعية شرعى شرعيتى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون