Translate

الخميس، 23 يناير 2014

اعتقال امرأة تُجند العراقيات "بجهاد النكاح"

 أعتقلت القوات الأمنية العراقية، امرأة، غرب البلاد، تُجند النساء تحت مسمى "جهاد النكاح"، لعناصر "القاعدة" وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بما يسمى "داعش".

وكشف مصدر أمني من قيادة عمليات الأنبار، لـ"أنباء موسكو"، أن قوة أمنية ألقت القبض على امرأة عراقية تدعى "عائشة الدليمي"، في منطقة البوبالي الواقعة شرقي محافظة الأنبار، تُجند النساء من مختلف الأعمار تطبيقاً لما سمي بـ"جهاد النكاح" لعناصر "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى المتفشية في مدن غرب البلاد.

وقبل نحو يومين، أعلنت مجموعة من النساء العراقية، يطلقن على أنفسهن "حفيدات الخنساء"، في الأنبار، الجهاد المسلح ضد حكومة نوري المالكي"، في الوقت الذي تشهد البلاد حرباً تشنها القوات الأمنية المشتركة ضد الإرهاب في الصحراء الفاصلة مع سوريا، الأردن، السعودية، والمحافظات المحاذية لهذه الحدود والتي تسلل العنف إليها من الصراع السوري.

وقالت النساء المنتسبات إلى المجموعة في بيان لهن: "نحن حرائر العراق، وحفيدات الخنساء، من أرض الجهاد، أرض الرباط، أرض البطولة والتحدي، أنبار العزة والكرامة، نقول (لجرذان) المنطقة الخضراء التي تعتبر مقر الحكومة في العاصمة، إن ساعة الخلاص منكم قد حانت، وإن مرحلة الظلم التي كنتم تحكمون بها قد انتهت".

ونسبت فتوى " جهاد النكاح" الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى أن يكون أصدرها.

وأكد، مطلع أبريل الماضي، أن ما تناقلته مؤخرا قنوات فضائية ووسائل إعلام عربية عن إصداره فتوى حول ما اصطلح عليه بـ"جهاد النكاح" في سوريا، كلام كاذب وافتراء عليه ولا يصدر عن إنسان عاقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون