Translate

الثلاثاء، 7 مايو 2013

بعد اختياره وزيرًا.. نشطاء يتداولون مقطعًا غنائيًّا لإسلاميين يتهمون "بجاتو" بالتزوير وتهريب الأمريكان

تبادل مجموعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لمظاهرة نظمها إسلاميون فى ميدان التحرير في 27 إبريل من العام الماضي، قاموا فيها بسب المستشار حاتم بجاتو الذي كان وقتها أمينا عاما للجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وقد تزامن تداول هذا المقطع مع التعديل الوزاري الأخير الذي أجراه الدكتور هشام قنديل، رئيس المجلس، حيث تم اختيار المستشار بجاتو، وهو نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وزير دولة لشئون المجالس النيابية.

غنى المتظاهرون خلال الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" أغنية بلحن شعبي قديم هو "ياجماله ياجماله ياجماله".

شملت الأغنية عدة مقاطع تضمنت انتقادا للمستشار حاتم بجاتو أهمها ما يتعلق بتصريحه أن والدة المرشح السلفي لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو اسماعيل أمريكية، إذ هتف المتظاهرون في التحرير: "بجاتو يا بجاتو يا بجاتو.. دليلك فين روح هاتو.. إنت بتكدب كده ليه يا بجاتو.. والشعب عمل فيك إيه.. إنت مزور يا بجاتو".

واعتبر المتظاهرون أن تصريح بجاتو ضد أبو إسماعيل موجه ضد الإسلام مرددين "بتحارب في الإسلام وبتلعب بالكلام..حرام عليك يابجاتو" وذلك فى المقطع الذي امتد إلى 2:84 دقيقة.

كما شكك المحتجون في جنسية بجاتو ردا على ما اعتبروه اتهاما كاذبا لوالدة أبو اسماعيل: "هو إنت اسمك إيه وأبوك جنسيته إيه يا بجاتو..مافيش مصري اسمه بجاتو".

وفي إشارة إلى قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني قبل أكثر من سنة، عندما قامت السلطات المصرية بالسماح لبعض المتهمين الأجانب بالسفر خارج مصر بعد الإفراج عنهم على ذمة القضية ردد المتظاهرون: "هربت الأمريكان يا بجاتو" وذلك في إشارة لاتهامه بأنه كان سببا في تهريب المتهمين الأجانب.

يذكر أن تعيين بجاتو وزيرا اعتبر مفاجأة لكثير من المراقبين خاصة أن الإسلاميين كانوا يعتبرونه من المحسوبين على النظام البائد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون