Translate

الخميس، 4 أكتوبر 2012

نظام عمل جديد للشرطة الدينية السعودية يقلص من اختصاصاتها



قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية (الشرطة الدينية) عبداللطيف آل الشيخ، انه تم نزع اختصاصات عدة من رجال الهيئة كالدهم والتوقيف والتحقيق.

وقال آل الشيخ إن نظاماً جديداً على وشك الصدور سيحدّد آلية عمل رجال الهيئة في الميدان، وينقل بعض اختصاصاتهم مثل الدهم والتوقيف والتحقيق وحضور المحاكمات إلى جهات أخرى.

ونقلت صحيفة “الحياة” السعودية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، عن آل الشيخ قوله “سيتم من خلال هذا النظام منع حالات الدهم إلا بموافقة من الحاكم الإداري، وهذا سيعيننا على إنهاء الاجتهادات”.

ورحب آل الشيخ بملاحظات مجلس الشورى حول هذا الموضوع، وقال “سنأخذ بها وما يصدر عن المجلس وأعضائه له مكانة كبيرة لدينا ونعمل به، والرئاسة لها مسار واضح وآلية واضحة يشاهدها المواطن والمقيم، من خلال العمل الميداني الذي يمارس في جميع مناطق المملكة، وهذا العمل مبني على تنفيذ التعليمات والأوامر المنظمة لأعمال الهيئة”.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق الأسبوع الماضي على دعم هيئة الأمر بالمعروف مادياً وبشرياً على أن يتم وضع دليل إرشادي للعاملين في الميدان يحدد المنكرات التي تتطلب التدخل من جانب أعضائها وذلك للقضاء على الإجتهادات وتضييق السلطة التقديرية لعضو الهيئة التي ينشأ عنها العديد من السلبيات بعمل الهيئة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون