Translate

الجمعة، 12 أكتوبر 2012

حملة لتقليص مدة الاستحمام بالسعودية

بدأت في السعودية لأول مرة “حملة الاستحمام في 4 دقائق” لتوفير المياه في المملكة التي لا يوجد بها أنهار وتعتمد على تحلية المياه.

وقالت شركة المياه السعودية أنها أطلقت الخميس حملة الأربع دقائق لترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه والتي تهدف إلى بث مفاهيم جديدة في التعامل والمحافظة على الماء.

وأوضحت الشركة في بيان لها “أن الحملة تقوم على إرشاد العملاء للاستحمام لمدة 4 دقائق فقط وذلك بغرض توفير 130 لترا من المياه للفرد في كل فترة استحمام”، حسب “الأسوشيتيد برس”.

ويأتي ذلك ضمن مساعٍ لترشيد استهلاك المياه حيث تعد السعودية في المرتبة الثالثة من حيث استهلاك الفرد بالرغم من شح الموارد المائية.

يذكر أن الحملة ستنطلق من على أرضيات بعض المجمعات التجارية المختارة في مناطق المملكة وفي مساحات معينة لشرح أهداف الحملة وإبراز الإحصاءات المحفزة للترشيد، كما ستتضمن الحملة العديد من البرامج الإرشادية بأساليب جاذبة تحقق الأهداف المنشودة في ترشيد المياه.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، وتستحوذ على 30% من الطاقة الإنتاجية.

ورصد تقرير اقتصادي متخصص جهود المملكة في مجال تحلية المياه المالحة بإقدامها على استثمارات هائلة في مصانع التحلية، وأنها وحدها أنفقت 25 مليار دولار لبناء وتشغيل مصانع تحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون