Translate

الاثنين، 1 أكتوبر 2012

يسرا اللوزي تتمرد بشخصية صعيدية للمرة الأولى


بعد انحصارها في أدوار الفتاة الرقيقة والأرستقراطية قررت الفنانة الشابة يسرا اللوزي فكّ هذا الحصار عن نفسها بتقديم شخصية جديدة عليها وهي شخصية الفتاة الصعيدية التي تقدمها للمرة الأولى في مشوارها الفني من خلال فيلمها الجديد "ساعة ونصف".

وأشارت اللوزي إلى أنها عندما عُرض عليها الدور كانت مترددة في تقديم هذه الشخصية لكنها عندما قرأت السيناريو أعجبها الدور، وقالت لنفسها إنه لابد وأن تغامر وتظهر بشخصية جديدة على جمهورها لا يراها من قبل في مثل هذا الدور.
طبيبة وتتزوج شاباً أمياً
وعن الشخصية التي تجسّدها من خلال الفيلم أوضحت أنها تلعب من خلال فيلم "ساعة ونصف" شخصية فتاة محجبة تنتمي إلى أسرة فقيرة من الصعيد تخرجت في كلية الطب، ثم بعد ذلك تجبرها أسرتها على الزواج من شخص لا يجيد القراءة والكتابة، ما يسبب الكثير من الخلافات في وجهات النظر بينهم، مبينة أن هذه قضية هامة يطرحها العمل لنقول إنه لابد أن يكون هناك توافق بين الزوجين، خاصة من ناحية المستوى التعليمي والفكري.

وأشارت اللوزى إلى أنها قبل البدء في التصوير كانت متخوّفة من اللهجة الصعيدية، لكنها اكتشفت أنها لغة جميلة، ولكن هذا يرجع إلى أن مخرج العمل استعان بمصحح لهجات صعيدية لتدريبها على نطق اللغة الصعيدية بسهولة، موضحة أنها قضت أكثر من شهر لإتقان هذه اللغة.
سلبيات المجتمع
يُذكر أن فيلم "ساعة ونصف" تدور أحداثه حول حادث قطار الصعيد الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط (جنوب الجيزة)، ويسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة، تسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع، وينتمي إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حيث تدور جميع أحداثه في يوم واحد فقط.

ويشارك في بطولة الفيلم نخبة مميزة من الفنانين منهم: أحمد بدير وفتحي عبدالوهاب وإياد نصار وهيثم أحمد ذكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبدالله وأحمد فلوكس وهالة فاخر وسوسن بدر وآيتن عامر وروجينا، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج وائل إحسان



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون