Translate

الأحد، 14 أكتوبر 2012

آيباد ميني الجديد يعتمد على الواي فاي فقط


من المتوقع أن تطلق آبل يوم السابع عشر من الشهر الجاري نسخة جديدة صغيرة في الحجم من جهاز آيباد تعرف بـ «آيباد ميني»، وسيتم تزويدها بشاشة حجمها 7.85 بوصات، تقل في درجة وضوحها عن شاشة الجهاز الحالي التي يبلغ مقاسها 9.7 بوصات. وينتظر أن يدخل هذا الحاسوب اللوحي الجديد في منافسة مباشرة مع جهاز نيكسس 7 من غوغل وكيندل فاير من أمازون، الذين يبلغ مقاس شاشتهما 7 بوصات، ويقدمان بديلا أصغر وأقل في التكاليف لجهاز الآيباد المطروح في السوق حاليا.

ومع هذا، فلا يعتقد أن الجهاز الجديد سيكون قادرا على الاتصال بالإنترنت من خلال الجيل الثالث أو الجيل الرابع وأنه سيعتمد بدلا من ذلك على خدمة الواي فاي.

 ونقلت في هذا السياق صحيفة الغارديان البريطانية عن مصادر من داخل الصناعة، لم تسمها، قولها إنه وفي الوقت الذي سيرتكز فيه آيباد ميني على الواي فاي فقط، فإن آبل ستطلق أيضا نسخة جديدة من الآيباد الحالي، ستكون متوافقة مع شبكة الجيل الرابع التي توفرها شركة EE البريطانية، التي ستبدأ في عرض إمكانية الوصول إلى شبكة الموبايل عالية السرعة الجديدة اعتبارا من نهاية الشهر الجاري. وذكرت تقارير أن إطلاق آيباد ميني الجديد بدون خاصية الاتصال بشبكتي الجيل الثالث أو الجيل الرابع سوف يقلل من سعره ويجعله بنفس ثمن الأجهزة المنافسة ذات السبع بوصات. وينتظر أن يتم طرح الجهاز للبيع اعتبارا من يوم الثاني من شهر نوفمبر المقبل، وإن لم يتضح ما إن كان ذلك في أميركا فحسب أم لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون