Translate

الجمعة، 12 أكتوبر 2012

اسرائيل تتقدم بشكوى للامم المتحدة ضد اغنام لبنانية



 ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن “الجيش الإسرائيلي قدم شكوى إلى الأمم المتحدة لمنع أغنام لرعاة لبنانيين وسوريين يتركون مواشيهم داخل الأراضي الاسرائيلية على الحدود المشتركة”.

وقالت الصحيفة: “المئات من الماعز السورية واللبنانية عبرت الحدود ووصلت أماكن حساسة”. كما نقلت عن أحد المسؤولين الاسرائيليين: “الرعاة تجولوا بالقرب من الحدود، وشيئاً فشيئاً وصلوا إلى أماكن أبعد، وصاروا يفلتون أغناهم لتتجول بحرية داخل اسرائيل”.

واعتبر المسؤول الذي تحدث للصحيفة أن هذا الوضع “خطير جداً”، مشيراً إلى أنه يمكن تحميل هذه الماشية بعبوات ناسفة تنفجر وتسبب كوارث لإسرائيل، أو قد تكون حاملة لأمراض معينة تنتقل إلى الأراضي الاسرائيلية، لاسيما أنها احتكت بالجنود ومواشٍ إسرائيلية مرات عديدة.

واوضحت الصحيفة أن الجيش أعاد هذه الماشية مرات عديدة عبر الحدود، موضحة أنه وفي حال لم تقم الأمم المتحدة بخطوات لوقف هذه المسألة فإن إسرائيل ستضطر إلى “سجن الأغنام”.

إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أن أحد الرعاة اجتاز بأغنامه منطقة الحدود وتحدث مع إسرائيليين ظنوا أنه درزي من الجولان ليكتشفوا أنه سوري. وقالت: “كان بإمكان هذا الراعي قتل أو خطف إسرائيليين مستغلاً أغنامه”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون