Translate

الأربعاء، 22 فبراير 2012

لبلبة بالزى الفرعونى ويسرا ترقص فى افتتاح كورنيش الأقصر


احتفلت محافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، بافتتاح تطوير مشروع كورنيش النيل ومهرجان السينما الأفريقية، بحضور وزير الثقافة شاكر عبد الفتاح، ومجموعة كبيرة من الفنانين الأفارقة والمصريين، وفى مقدمتهم الفنانة لبلبة التى ارتدت الزى الفرعونى، فيما شاركت الفنانة يسرا الفرقة النوبية الرقص والغناء.

افتتح الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، المرحلة الأولى من مشروع تطوير كورنيش النيل بالمحافظة، حيث حضر مراسم الافتتاح اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر، ومجموعة من الفنانين المشاركين فى مهرجان السينما، فى مقدمتهم سيد فؤاد رئيس مهرجان السينما الأفريقية و10 من السفراء والفنانين والفنانات الأفارقة، ومجموعة من الفنانين المصريين المشاركين فى مهرجان السينما الأفريقية الذى يبدأ فعالياته اليوم الثلاثاء، وهم الفنانة يسرا ولبلبة وليلى علوى وهانى رمزى وهانى سلامة وهند صبرى ومحمد خان وداوود عبد السيد وخالد يوسف وصبرى فواز ومحمود حميدة ومحمد العدل وداليا البحيرى.

كانت 3 دهبيات نيلية أقلت المسئولين وضيوف الأقصر من السفراء والفنانين فى رحلة استغرقت ساعة، بدأت من أمام معبد الأقصر وحتى قاعة المؤتمرات الدولية، حيث تم افتتاح تطويرات الكورنيش.

وأكد وزير الثقافة على أن مصر والأقصر بلد الأمن والأمان بما تحتويه من كنوز حضارية وهى الرسالة الأساسية التى نريد توصيلها للسياح من مختلف دول العالم للعودة إلى زيارة المدينة، مشيرا إلى عدة مشروعات ثقافية يجرى الانتهاء منها بالمحافظة تمهيدا لافتتاحها قريبا.

وقال المحافظ، إن الأقصر ترحب بالسفراء الأفارقة الذين تشارك دولهم فى المهرجان الذى يعقد لأول مرة بها، وهو ما يمثل توجها جديدا لتفعيل التعاون مع الدول الأفريقية ولتأكيد أن مصر آمنة وأن الدولة تسير فى الطريق الصحيح.

وكان الوزير والمحافظ افتتحا المرحلة الأولى من مشروع تطوير كورنيش النيل بتكلفة إجمالية تجاوزت مبلغ 60 مليون جنيه من مبلغ 250 مليون جنيه اجمالى تكلفة المشروع بمراحله الثلاث.

وتضمنت خطة تنفيذ المشروع تقسيمه إلى ثلاث مراحل تقوم بتنفيذها إدارة المشروعات بالقوات المسلحة وتبدأ المرحلة الأولى من منطقة متحف الأقصر حتى قاعة المؤتمرات وتمتد المرحلة الثانية من متحف الأقصر حتى معبد الأقصر ، أما المرحلة الأخيرة فتمتد من قاعة المؤتمرات وحتى معبد الكرنك مع اقامة مجموعة من البازارات والمطاعم السياحية بالممشى الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون