Translate

الثلاثاء، 7 يناير 2014

بالفيديو.. سيف اليزل: تعليمات للجيش والشرطة بإطلاق الرصاص الحى في حال المساس بلجان الاستفتاء

 قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، إن وزارة الداخلية أصدرت تعليمات للقوات المشتركة في تأمين الكنائس وأماكن الاستفتاء على مشروع الدستور بإطلاق "النار الحية" على كل من يحاول المساس بأمن الكنائس أو مقار الاستفتاء، مضيفا أن الطلق الناري لن يكون تحذيري وإنما سيكون إطلاق نار في مقتل.

وأكد سيف اليزل خلال حواره لبرنامج "الشعب يريد" المذاع على فضائية "التحرير"، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سيعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية، بناء على نسبة مشاركة المواطنين في الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤه يومي 14 و15 يناير الجاري، والتصويت بـ"نعم"، إلا أن السيسي لن يعلن ترشحه إلا بعد مرور الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، التي قد تشهد بعض أعمال العنف من قبل جماعة الإخوان (الإرهابية)»، مؤكدا أن السيسي يتمتع بشعبية كبيرة، مدللا على حديثه بالتصفيق الحاد عند سماع اسم الفريق السيسي في الكاتدرائية المرقسية.

وأوضح الخبير الإستراتيجي، أنه ليس من حق المؤسسة العسكرية رفض استقالة السيسي إن تقدم بها للترشح للرئاسة، مشيرا إلى أن المجلس العسكري سيختار وزير دفاع جديد عقب استقالة السيسي.

وأشار سيف اليزل إلى أن الدول الأوروبية لا تتجه إلى التصعيد مع مصر ولكنها تنتظر رؤية نتائج الاستفتاء القادم حيث ستكون نقطة إنطلاق جديدة للعلاقات الاوروبية المصرية، بالتالي إذا حاز التصويت بـ "نعم" على أكثر من 75% ستكون نقلة نوعية في العلاقات المصرية الأوروبية، لافتًا إلى أن أوروبا لا يمكنها أن تنساق خلف بيان قطر الأخير الداعم للإرهاب.

في سياق آخر، قال سيف اليزل، إن السلطات المصرية ستعلن في الأيام المقبلة عن التسجيلات الخاصة بالرئيس المعزول محمد مرسي وأيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، مضيفا أنه سيتم الإعلان الفترة المقبلة عن قضايا متهم فيها عناصر فلسطينية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالفيديو.. سيف اليزل: تعليمات للجيش والشرطة بإطلاق الرصاص الحى في حال المساس بلجان الاستفتاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون