Translate

الجمعة، 10 يناير 2014

بالفيديو.. شاهد أغنية "مصطفى كامل" الجديدة " مصر بلدنا "

طرح الملحن ونقيب الموسيقيين مصطفى كامل - صباح اليوم - أحدث أوبريت وطني له والذي يحمل اسم "مصر بلدنا"، بمشاركة نجوم فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وحرص أبطال الفيلم على أن يجتمعوا بعد مرور 15 عاما على فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وذلك بعدما نجح مشروع دستور 2013 في "لم شملهم" مرة أخرى.

ويشارك في أوبريت "مصر بلدنا" كل من: غادة عادل، ومحمد هنيدي، وأحمد السقا، وهاني رمزي، وحسين فهمي، ويسرا، ومن المقرر بدأ عرضه على الفضائيات خلال أيام بعدما ينتهي المخرج مجدي الهواري من عملية المونتاج.

ويختلف الأوبريت عن غيره بأنه من غناء الممثلين فقط، حيث اكتفي كامل بإعطاء الفرصة لغيره من الفنانين في التعبير عن حبهم للوطن ورغبتهم في التصويت بنعم على الدستور خلال يومي 14 و15 يناير الجاري.

ويقول مقطع الفنان أحمد السقا في الأوبريت: "يلا يا مسلم قوم اتوضى وصلّى وسبّح.. وادعى لمصر تعيش وتعيش...وأقرا الفاتحة لكل الشهدا من ثوارنا من أبنائنا شرطة وجيش..ادعى لأم الله يصبّرها.. وادعى لزوجته تبرد نارها.. ولأولاده قلولهم بابا مات راجل.. مات علشان يحميني وهو ميعرفنيش".

أما الفنانة يسرا فقالت في مقطعها: "30 يونيو ما كنش مجرد يوم جمعنا وعيشنا ساعاته.. 30 يونيه ديه ثورة شعب، صرخة شعب.. بكل طوايفه وكل فئاته".

ويختتم الممثلون المشاركون في الأوبريت رسالتهم للشعب المصري، بقولهم: "كلمة أخيرة لشعب مناضل، شعب جسور، هو الشعب نزل في يناير ليه وفي يونية وكان بيثو؟ علشان عيب يبقى في وسطينا من أهلينا ناس عايشين في عشش وجحور، علشان الغلبان في بلدنا حقه علينا يعيش مستور، علشان كل شبابنا أملهم مستقبلهم يطرح نور، علشان الفلاح الطيب يقدر يروي الأرض البور، علشان أب في وسط عياله كل أماله يعيش مستور، علشان كدة، لازم ننزل ونقول نعم ألف نعم ونعم للدستور".

آخر أعمال مصطفى كامل الغنائية كانت أوبريت "تسلم الأيادي"، ولاقى شعبية كبيرة بعد طرحه، والتي تتغنى بتحرك الجيش في 3 يوليو الماضي، وعزله للرئيس السابق محمد مرسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون