Translate

الجمعة، 10 يناير 2014

شفيق: تغيير الحرس القطري القديم والتخلص منه سيغير توجهات قطر وتدخلاتها في مصر..فيديو

شن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، هجومًا عنيفًا على دولة قطر، بسبب تدخلها فى الشئون الداخلية لمصر، موضحًا أنه لا فائدة من الاتصال مع النظام القطرى، لأن الحرس القديم والبطانة لم تتغير هناك.

وقال الفريق شفيق، فى مقابلة ببرنامج "القاهرة 360"، إن تركيا وقطر يتدخلان فى الشأن المصرى بمباركة أمريكية، مؤكدًا أنه لم يتواصل مع أى مسئول قطرى من قبل.

واضاف الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، إن القيادة القطرية ستكون أكثر استيعابا خلال المرحلة المقبلة حيال موقفها من مصر، مشيرًا إلى أن تغيير الحرس القطري القديم والتخلص منه سيغير توجهات قطر وتدخلاتها في مصر.

وأضاف «شفيق»، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال الخميس على فضائية "القاهرة والناس" أن ثورة 30 يونيو كانت عيدا بالنسبة له لأنها كانت ختام لدور قام به من الإمارات، مؤكدًا أن حكم الإخوان مرحلة لابد أن نسقطها من حسابتنا، وللأسف مازلنا بعيدين عما يجب أن نكون عليه بعد مرور 6 أشهر على عزل الإخوان.

وأضاف شفيق، جماعة الإخوان غير مدركة لما حولها وقياداتها عقليا وذهنيًا خارج الزمن، ولابد أن نكون في منتهي العنف في حل مشكلة الإخوان، ومن لا يردعه القول يجب أن يردعه العنف، ولا يجب أن نستمر في تحدي تهديد هذه الجماعة الإرهابية، وحكم الإخوان وقع فوق رأسنا في غفلة من الزمن.
وأضاف، لا يجب أن يتسبب حرصنا على حقوق البعض أن نتجاهل حقوق الآخرين، والشعب المصرى أعلن رفضه التام لحكم الإخوان.


وقال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن يوم عزل الإخوان المسلمين، بعث مصر من جديد، وأن مصر تأخرت كثيرًا بسبب حكم الإخوان وضاعت علينا فرص لن تعوض، ومن علمناهم أصبحوا خبراء علينا في مجالات مثل الزراعة.

وعلق شفيق على أفكار قيادات جماعةالإخوان ومشروعاتهم ساخرًا، قائلا: الحمد لله أن مرسى لم يطور قناة السويس، لأنها كانت لمصلحة الإخوان.

وقال شفيق خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج القاهرة والناس إن الشاطر ليس لديه خبرة سوي إدارة محلات البقالة، ولكن طموحه كان مجنونا بمشروع النهضة، ومصر كانت ستضيع في حالة استمرار الإخوان في مشروعاتهم، وأفكارهم لم تكن حريصة على الكيان المصري، والإخوان كانوا ينظرون لمصر كمنطقة تتبع خلافتهم ولم تكن الجماعة حريصة علي الحفاظ علي أرض مصر.

وأشار شفيق إلى أن الإخوان حرقوا علم مصر ومرشدهم قال: "طظ في مصر"، ويجب إسقاط الجنسية المصرية عن كل شخص حرق علم مصر أو سب اسمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون