Translate

الجمعة، 14 يونيو 2013

بالفيديو.. جمال مبارك : انتظرت 12 شهراً كي أكشف الحقيقة

للمرة الأولى منذ محاكمته، سمحت محكمة جنايات القاهرة، للمتهم جمال مبارك، بالخروج من قفص الاتهام، ووقف أمام القاضي وقال إنه جاهز لتوجيه أسئلة هامة جدًا للشهود والتي ستكشف أن توجيه الاتهام له ولشقيقه علاء، في قضية "التلاعب بالبورصة" أمر باطل.
كان الحاضرون بساحة المحكمة، فوجئوا بجمال مبارك يطلب من المحكمة التحدث إليها، فنفذت المحكمة طلبه وتم إخراجه من القفص، قائلاً: "شكرًا سيادة الرئيس ليا تعليق سريع، لست محتاجًا أن أُذكِّر المحكمة أن القضية بدأت منذ عامين، والمحكمة كانت قد قررت في إحدى الجلسات في العام الماضي أنها ستسمح للمتهمين بتوجيه الأسئلة للشهود في حينها، وأولهم الخبير".

وتابع: "الأسئلة ستوضح للمحكمة حقيقة الأمور بغض النظر عن موضوع التحقيقات التكميلية والتقادم وحتى بدون الاطلاع عليها أنا جاهز للسؤال ومن اليوم ومن الوقت الذي ستحدده المحكمة، وسأوجه أنا بنفسي أسئلة هامة للشهود ستوضح للمحكمة موضوع التقادم والتحقيقات التكميلية".

وأضاف جمال مبارك "أؤكد سيادة الرئيس على بعض الأمور التي تغافلت عنها النيابة العامة في التحقيقات، وعلى أقوال بعض الشهود المتضاربة. وتابع: "محقق الأموال العامة قال أقوالًا متضاربة أدى إلى توجيه الاتهام لي ولشقيقي، وأنا جاهز لسؤال الشهود، ووالتي سأثبت من خلالها أن الاتهامات باطلة، ولن نتخفى بالتقادم".

وقال: "أنا متهم بتهمة التربح 800 مليون جنيه ، وهذا كلام خطير جدًا، ولابد من توضيح الحقيقة، ونحن ننتظر 12 شهر لكشف الحقيقة".

وقالت المحكمة، إن هذا حقك لأنه بمجرد حضور الشهود سنسمح للمتهمين بسؤالهم، وإذا أراد المتهم أن يتحدث عن نفسه لابد أن يكون خارج القضبان حتى لا يكون تحت إكراه معنوي وكل المتهمين من حقهم التحدث أمام المحكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون