Translate

الجمعة، 30 مارس 2012

عكاشة: الدستور هو مفتاح تقسيم مصر وتفتيت الوحدة الوطنية


صرح توفيق عكاشة أن أمريكا هى التى قسمت مصر إلى طوائف وتيارات متصارعة، بالإضافة إلى سعيها لتقسيم القوات المسلحة المصرية والأمة العربية بأكملها، قائلاً: "لست باحثاً عن سلطة أو جاه، ولكن ما يحدث فى مصر وسوريا وليبيا، ما هو إلا مخططات يهودية لتشتيت الوحدة الوطنية فى تلك البلاد".

وأضاف عكاشة خلال مشاركته فى الوقفة الاحتجاجية التى دعا إليها أمام السفارة الأمريكية للمطالبة بطرد السفيرة الأمريكية، بأنهم حضروا اليوم لكى يعلنوا أمام العالم أجمع، بأن أمريكا هى رأس الأفعى وشيطان العالم وتريد أن تبيد الفقراء وتستولى على مدخراتهم وثرواتهم، وللتأكيد على مطالبهم بطرد السفيرة الأمريكية من مصر وتخفيض البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى القاهرة.

واستشهد عكاشة بمقولة للزعيم الراحل محمد انور السادات والتى قال فيها: "الصواريخ المصرية على قواعدها فى انتظار اشارة منى لتدمير تل أبيب كلها"، قائلاً: لو خرجنا سيراً على الأقدام سنحتل تل أبيب"، مضيفاً أن الأزمة فى أن اليهود يريدون أن يستولوا على جميع ثروات ومقدرات الشعوب فى العالم.
وناشد عكاشه القوى الثورية والأحزاب السياسية بضرورة وحدة الصف من أجل مواجهة الطاغوت الأعظم الذى يريد أن يفرق بين أبناء الوطن الواحد من خلال الدين، مشدداً على أن الدستور هو مفتاح تقسيم مصر وتفتيت الوحدة الوطنية، قائلاً: إننا نريد أن تكون الثورة ملك للشعب وليس ملكاً لتيار سياسى بعينه.
كما دعا عكاشة المتظاهرين إلى مليونية الجمعة القادمة بميدان العباسية، وذلك للتأكيد على تأييدهم للمجلس العسكرى والضغط على المحكمة الدستورية العليا لتنفيذ قرارها بحل البرلمان.

يأتى هذا فيما تفاعل المشاركون فى الوقفة مع كلمة توفيق عكاشة مرددين هتافات "كفاية عليكوا يا إخوان.. كفاية خيبة البرلمان" و"تسقط تسقط أمريكا" و"مش هنمشى السفيرة تمشى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون