Translate

الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

مصريون يبلغون السلطات عن نيتهم تدخين «الحشيش» في الإجازة!

في ردود غير متوقعة، أبلغ مصريون السلطات عن سعيهم لتدخين الحشيش في الإجازة، بل قام بعضهم بالإبلاغ عن المكان الذي سيشتري منه الحشيش والمكان الذي سيجلس فيه لتعاطيه، وذلك ردا على سؤال طرحته صفحة وزارة الداخلية على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، وكان السؤال ببساطة: «أين تقضون ليلة العيد؟».

يذكر أن السلطات المصرية تفرض عقوبات مشددة على تجارة مخدر الحشيش وتداوله وتدخينه. وحول السؤال والردود، أوضح مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية أن صفحة الوزارة على «فيس بوك» التي كانت قد دشنت قبل شهرين، جاءت في إطار بادرة اجتماعية تجاه المواطنين ومستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي. وهنأت الصفحة المواطنين في ليلة العيد (مساء أول من أمس) قائلة في تعليق لها: «كل سنة وانتم طيبين»، ثم سألت على سبيل التفاعل مع مستخدمي الموقع على الإنترنت عما سيفعلونه في إجازة العيد التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي وتستمر حتى بعد غد (الأحد).

جاء السؤال على صفحة الوزارة باللهجة المصرية العامية: «هتعملوا إيه النهار ده؟». إلا أن الإجابات التي أبلغ فيها بعض أعضاء صفحة الداخلية عن نيتهم تدخين الحشيش، كانت مفاجئة جدا، بل بدت أكثر جرأة من أي وقت مضى، خاصة بعد ثورة «25 يناير (كانون الثاني)» 2011، وما ارتبط بها من انكسار لهيبة الشرطة أثناء المظاهرات المليونية وحرق أقسام (مخافر) للشرطة ولجهاز مباحث أمن الدولة.

وقبل مرور نحو عشر ساعات على وضع السؤال، أجاب 1242 من المواطنين المشتركين في صفحة وزارة الداخلية، بإجابات متحدية عبر تعليقات كان أغلبها يتحدث عن النية في شراء الحشيش وتدخينه. غير أن المصدر الأمني اعتبر أن هذه الردود تعكس «خفة دم المصريين»، مشيرا إلى أنه ليس من المعقول أن يبلغ شخص عن نفسه وهو يعلم العقوبات المشددة في قضايا المخدرات.

من جهة ثانية، اتسم معظم تعليقات المستخدمين بالتهكم والجرأة على سؤال الداخلية. وقال أحد المعلقين على الصفحة: «تسألوننا حتى نجيب فتقومون بالقبض علينا». وقال آخر إنه سيشتري الحشيش من مكان حدده بالاسم في أحد شوارع الإسكندرية، وأبلغ أيضا عن المكان الذي سيقوم بتعاطي الحشيش فيه مع أصدقائه.

أين تذهب حصى الجمرات عندما يرميها الحجاج؟

تقرير لقناة العربية تعرض فيه آلية التعامل مع الحصى في جسر الجمرات.

فرنسا تفتح مخابئ للاحتماء بها من أهوال نهاية العالم

قال مارك هالتر المسؤول عن مخبأ يعود لأيام الحرب الثانية إنه سيتم الإبقاء على هذا المخبأ مفتوحا طيلة ليلة الحادي والعشرين من ديسمبر المقبل لاستقبال زوار يعتقدون أن هذا اليوم سيوافق نهاية العالم.

تجدر الإشارة إلى أن يوم 21 ديسمبر المقبل يوافق نهاية التقويم لدى حضارة المايا التي نشأت في أمريكا اللاتينية ومن ثم فإن دورة زمنية ستنتهي لتبدأ بعدها دورة جديدة الأمر الذي ظهرت معه نبوءات كثيرة بأن نهاية العالم ستكون في ذلك اليوم.

وقال هالتر إن 30 شخصا استفسروا عن إمكانية الاحتماء داخل الحصن وإنهم كانوا جادين للغاية ولم يبد أنهم يعانون اضطرابا عقليا.

وأضاف هالتر أنه سيتم توفير الزنجبيل والنبيذ الأحمر الدافئ في مخبأ شوننبورج الواقع في منطقة الالزاس شرقي فرنسا “وعند الضرورة يمكن أن نبقي المخبأ مفتوحا لفترة أطول”.

ويقع المخبأ شمالا في منطقة الالزاس على خط ماجينو الشهير بعمق 30 مترا من سطح الأرض ويشتمل على مطابخ وثكنات وأبراج محصنة ترتبط ببعضها على مسافة ثلاثة كيلومترات.

فى بنجلاديش..العروس تدفع المهر للعريس

تجبر عادات بعض المناطق في بنجلادش النساء على دفع المهور للرجال في مراسم الزواج، بداعي أنها تقوي العلاقات الزوجية وتطيل من أمدها.

وقال مدير مؤسسة المساعدة الإسلامية مصطفى حسين صاركر، إنهم :”يعطون النساء اللواتي يردن الزواج قرضاً، ويساعدوهن على الحصول على عمل، ويجمعون التبرعات لمساعدة طالبات الزواج في دفع مهور لعرسانهن”.

وأفاد “صاركر”، أن:” كثيرا من بنات العائلات الفقيرة، تغادر البلاد، بغية الحصول على عمل، يوفر لهن المال المطلوب دفعه في المهور، أو يسلكن طريقا غير قانوني لتوفير ذلك المال”.

هاتف محمول لكل من يصطاد 60 فأرا

قام سكان إحدى ضواحي مدينة “جوهانسبرغ” في جنوب إفريقيا بالتعامل مع مشكلة تفشي الفئران في الضاحية بطريقة مبتكرة، وذلك من خلال تقديم هاتف محمول مجاني لكل شخص يتمكن من الإمساك بـ 60 فأرا. وقررت إحدى شركات الاتصالات المحلية دعمهم من خلال تقديم هواتف محمولة بالمجان مقابل كل 60 فأرا، عبر التعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية التي ستكون مسؤولة عن عملية توزيع الهواتف. وأقدم سكان ضاحية “أليكساندرا”، التي عاش بها الزعيم الجنوب إفريقي “مانديلا” في بداية حياته، على هذه الفكرة بعد أن انتشرت الفئران بشكل كبير نتيجة تكدس أكوام القمامة ووجود العديد من مكبات النفاية غير القانونية داخل الضاحية. وتقوم “أليكساندرا” بخدمة ضاحية مجاورة تسمى “ساندتون”، التي يعتبرها كثيرون أغنى حي في قارة إفريقيا بأسرها، حسب ما ذكرت صحيفة غارديان البريطانية. وتحرك سكان الضاحية جاء بعد أن امتد خطر الفئران ليصل إليهم داخل منازلهم، إذ بدأت تقتحمها وتؤذي أطفالهم الصغار أثناء نومهم، ولكن تحركهم جاء مدعوما أيضا من قبل السلطات المحلية، التي وزعت على سكان الضاحية مجموعة كبيرة من الأقفاص. ورغم أن هذه المبادرة ما زالت ببدايتها، إلا أن العديد من سكان الحي تحمسوا لها بشدة وهناك منهم من استطاع أن يحصل على هاتفين، ويسعى للحصول على المزيد، خصوصا أن شركة الاتصالات أوضحت أنها ستساهم في هذه المبادرة لمدة طويلة.


بالفيديو..أسماك قرش في شوارع نيويورك

في لقطة اقرب ما تكون الى االخيال او اللامعقول شوهدت سمكة قرش تسبح في شوارع نيويورك بالقرب من احد المنازل التي غمرتها مياه الفيضانات بسبب اعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة وتسبب في خسائر مادية كبيرة.

ومن المرجح ان قوة الاعصار دفعت الكثير من الاسماك من اعماق البحار نحو الداخل.

المصريه مي سعيد أول ضحية عربية لإعصار «ساندى»



لقيت الدكتورة مي سعيد العربي (مصرية الجنسية)، مصرعها فى مدينة نيويورك، أول من أمس 29 أكتوبر لتصبح أول ضحية عربية لإعصار ساندي، الذي يضرب الولايات المتحدة الأميركية.

سافرت مي إلى نيويورك للتصديق على رسالتها للدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا، وقد أكلمت مي دراستها بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكان لها نشاط سياسي ملموس في المرحلة الأخيرة، إذ شاركت كعضوة في حركة شباب 6 أبريل، كما شاركت ملايين المصريين في أحداث ثورة 25 يناير لإسقاط نظام مبارك.

نشطت مي سعيد العربي، كعضوة بحملة دعم الدكتور محمد البرادعي، للترشح لرئاسة الجمهورية، وتركز نشاطها بطنطا وأيضا كفر الزيات، وهي أيضا عضو مؤسس في حزب الدستور، من خارج مصر.

عملت مي سعيد، بجهد ملحوظ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بشكل كان كفيلا بأن يكون سببا لإرسالها ضمن بعثة تعليمية إلى جامعة روما اسبانيزا في إيطاليا، ومنها إلى جامعة كاليفورنيا للتصديق على رسالتها لنيل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدولي.

غيب إعصار ساندي، وجه مي سعيد العربي، يوم 29 أكتوبر نتيجة الرعب والخوف من هول ما شهدته، لكنه ترك صورتها وهي تجلس بالقرب من ابنها يوسف، ابن الثلاثة أشهر، وابتسامتها الحانية ترتسم على وجهها الصافى.

نهاية حمار تعيس سقط بين فكي تمساح .. بالصور

 من غير  المعقول  ان  تعبر كل حمير  الوحش هذا  النهر  المليء بالتماسيح  دون ان   يقع البعض منها  وجبة  شهية للتماسيح .. وفي  هذه  الصور  التي التقطت في كينيا  خلال موسم  هجرة الحمير من منطقة لاخرى تم توثيق  هذه الصور  التي تظهر نهاية  حمار  تعيس سقط  بين فكي التمساح … الحمار حاول الهرب لكن  التمساح كان اقوى منه  فالتهمه .





طريقة غريبة جدا لتعذيب الكلاب

  في شوارع  دالاس الامريكية  تم  العثور صدفة  على  هذا  الكلب المسكين  الذي كاد ان  يموت جوعا  بسبب  عدم قدرته على  تناول الطعام  لان  احد الاشخاص  العابثين قام  بوضع   علبة  القهوة الفارغة  حول عنقه.

المختصون في العيادة  البيطرية  قاموا  بقص العلبة  وتخليص الكلب من عذاب الجوع  الذي  رافقه لايام  كثيرة  ويبدو  ذلك  من  عظام جسده البارزة  التي  تشهد على ذلك  وكذلك  من الجروح التي خلفتها العلبة  على  رقبته.

وتم  نشر صور الكلب على  صفحة  الفيسبوك  لايقاظ ضمير قساة  القلب من محبي الاذى  للحيوانات  البريئة.




طفل هندي لديه 25 اصبع في يديه وقدميه

 هذا  الطفل  الهندي  من  مدينة  بوبال الهندية  له  25  اصبعا في  يديه وقدميه .. الموضوع  ليس  غريبا ونادرا  ولكن  بالنسبة  لهذا الطفل ابن الرابعة  والذي  يدعى  ”اربان ساكسينا”  تكمن الغرابة في  رفض  والديه  ان  يتم  اجراء  عملية  جراحية لازالة  الاصابع  الزائدة  لانهم  اصبحوا  مشهورين في  منطقتهم  بسبب  وضع  ابنهم  الذي  يقوم  الكثيرون   من  الناس  لزيارتهم  حتى يتصوروا  معه   حتى يجلب لهم الخير  والحظ  حسب  المعتقدات  التي  يعتقدون  بها.

والد  الطفل قال بان ابنه  كان لديه  26 اصبعا  وليس 25  ولكنه فقد  احداها  في حادث جرى  معه  وهو  صغير .. ويعتقد  الاطباء  بان هذا  التشوه  الجيني لهذا  الطفل  راجع  الى  الكارثة  التي حصلت قبل سنوات طويلة في  مصنع  كيماوي في بوبال  وتسبب الغاز الذي تسرب في ذلك الوقت في  ظهور تشوهات  لا تعد  ولا تحصى  في  اوساط المواليد  الجدد  وكذلك حالات  كثيرة  جدا  لمرضى  السرطان .






ملثمون يحرقون مذيعا على الهواء .. فيديو

عرض مذيع بوليفي لهجوم فريد من نوعه بينما كان يقدم برنامجه الإذاعي على الهواء مباشرة في مدينة ياكيوبا في بوليفيا.

وقال موظفون إن أربعة رجال ملثمين اقتحموا استوديو الإذاعة وصبوا البنزين على المذيع  فيرناندو فيدال وأشعلوا النار فيه، فيما قال شهود عيان إن المهاجمين كانوا يحملون معهم قنابل مولوتوف.

ووفقا لأقارب المذيع البالغ من العمر 78 عاماً، فإن فيدال كان يقدم تقريراً عن المهربين في المناطق الحدودية اليوليفية الأرجنتينية عندما وقع الهجوم.

وأصيب المذيع بحروق في وجهه وذراعيه وصدره، بحسب ما ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وقال ابنه إستيبان فرفان  إن والده تعرض لانتقادات حادة من الحاكم الإقليمي على الهواء مباشرة.

ورغم أن فرفان يعتقد أن هناك دوافع سياسية وراء الهجوم على والده نتيجة لتلك الانتقادات، إلا إن الشرطة لم تعلق حتى الآن على الدوافع المحتملة للهجوم.

وإثر الهجوم، اعتقلت السلطات الأمنية ثلاثة من المهاجمين المحتملين على المذيع فيدال ومساعدته الفنية كارن أنزا التي تعالج من حروق أصيبت بها.

مدارس بريطانية تقدم وسائل منع الحمل للطالبات دون علم أولياء الأمور

  كشفت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية، عن أن عدد المدراس التي زودت الفتيات بوسائل منع الحمل تضاعف ثلاث مرات في مختلف أجزاء البلاد على مدار العامين السابقين، وأن ذلك يتم دون علم أولياء الأمور.

وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، الأربعاء، أوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة أن الممرضات في المدارس قمن بإعطاء وسائل منع الحمل والحقن المخصّصة لذلك لفتيات تتراوح أعمارهن ما بين 13 و16 عاماً، أكثر من 900 مرة خلال العامين الماضيين، واضطرت الممرضات تحت قواعد السرية الصارمة للمريض التدخُّل لمساعدة الفتيات دون الحصول على إذن أولياء الأمور مسبقًاً، أو حتى إخبارهم بعد ذلك، إضافة إلى عدم الحصول على إذن من الطالبات.

وقال نورمان ويلز، مدير مؤسسة التعليم والأسرة، إن مخططات من هذا القبيل تعطي فتيات لا تتجاوز أعمارهن 13 عاماً رخصة لمزاولة النشاط الجنسي غير المشروع وحرمانهن من الحماية التي يهدف القانون لإعطائها للفتيات دون السن القانونية.

وأضاف أن العاملين في مجال الصحة الذين يقدمون وسائل منع الحمل للفتيات القاصرات دون علم آبائهن يقضون على دور الوالدين ويعرّضون الفتيات للخطر.

وأشارت الأرقام التي حصلت عليها الصحيفة إلى أن عدد الجرعات من أدوية منع الحمل التي أُعطيت لطالبات المدارس في بريستول اللائي تتراوح أعمارهن بين 13 و16 عاماً ارتفع من 102 عام 2010، إلى 330 عام 2011




معلمة تعاقب تلاميذها بإجبارهم على مسح حذائها

  بعد أيام من الضجة التي أثارها خبر قيام معلمة بصعيد مصر بمعاقبة تلميذة بقص شعرها، شهدت محافظة الإسكندرية واقعة عقاب غريبة أخرى أثارت غضب الرأي العام المصريز

حيث تلقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية شكوى من بعض أولياء الأمور بمدرسة مصطفى مشرف، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، من معلمة أجبرت أحد الطلاب على مسح حذائها، عقاباً على عدم أداء الواجب المدرسي، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور وطالبوا بمعاقبتها.

من جانبها، اعتبرت المعلمة المشكو في حقها أن ما قامت به نوع من عقاب للتلاميذ لعدم أداء الواجبات المدرسية لأنها لا تفضل العقاب البدني بالضرب، وأضافت أنها لم تكن تعاقب الطالب وإنما هو الذي تطوع بمسح حذائها بعد أن تسبب في عدم نظافته، وأكدت أنها تحب الأطفال وتحب طلابها ولم تفكر يوماً في إيذاء أي منهم.

وتم إحالة المعلمة للتحقيق استعداداً لاتخاذ الإجراءات الإدارية ضدها.

شارب «العريس» … كاد يتسبب في كارثة

أحالت «مزحة»، الفرح بزفاف الشاب السعودي عبد الهادي، إلى «حزن وألم»، بعد أن عمد أصدقاؤه لتقييد يديه، وحلق شاربه قبل دخوله على زوجته في صالة الأفراح.

و رغم أن بدايتها كانت «مزحة» إلا أنها تحولت إلى «شجار كبير»، دخل بسببها أشخاص إلى المستشفى، وهم يعانون «كدمات ورضوضاً وجروحاً»، فيما تأخر الزفاف، وكاد يلغى لولا، تدخل إخوانه.

وكانت البداية حين خطط الأصدقاء، لـ «مقلب» لصديقهم، الذي لم يسلموا من مقالبه «الثقيلة»، فكان الاتفاق على حلق شاربه قبل دخوله إلى صالة الاحتفال، إذ تنتظره زوجته.

ووفقا لصحيفة الحياة يقول محمد (أحد الأقارب): «تفاجأنا بأصدقاء العريس الثلاثة، وهم يمسكون بيديه ووجهه، وقام أحدهم بوضع معجون الحلاقة، قبل أن يخرج شفرة، ويبدأ في حلق شاربه، ما أثار غضب أقاربه، الذين اشتبكوا بالأيادي مع الأصدقاء، ووقع الشجار».

ويضيف محمد، «علمنا فيما بعد أن عبد الهادي لم يسلم من مقالبه أحد، ففي زواج أحد أصدقائه وضع له قطرات تسبب الإسهال في الشاي، ما جعله يتألم كثيراً.

وكادت تنتهي ليلة زفافه في المستشفى»، مضيفاً أن «آخر أخبرنا أنه فوجئ ذات يوم بثعبان تحت قدمه، كان عبد الهادي وضعه، ما يفسر حماس أصدقائه للانتقام منه، بطريقته».

بالصور إمرأة لم تقص شعرها منذ 14 عاماً

 اعترفت ني لينميب أنها سعيدة جدا بطول شعرها الذي يصل طوله الى مترين ونصف، واكدت ني التي تعيش في تايوان انها لم تقصّ شعرها منذ 14 عاما، ويتوجب على ني ان تقف على كرسي من اجل ان تصل الى اطراف شعرها التي تلامس الارض لتسرحه بعناية.





امريكيه تطلب تعويض 800 الف دولار بسبب مشروب ساخن وقع على فخذيها

 أقامت أمريكية دعوى قضائية لمطالبة شركة طيران “ساوث ويست” بتعويض قدره 800 ألف دولار، نظراً لإصابتها بحروق بعد انسكاب كوب شاي ساخن عليها

وتقول وثائق الدعوى القانونية إن أنجليكا كيللر ، كانت تجلس بأحد المقاعد بالصفوف الأمامية للطائرة خلال الرحلة من مدينة “ناشيفيل” إلى هيوستن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما وقع الحادث ،

وأصيبت كيللر بحروق من الدرجة الثانية وقروح خلفت ندوبا دائمة في فخذيها، خلال محاولتها المتكررة لالتقاط كيس الشاي ، الذي وضع في كوب منفصل تحت كوب يحوي ماء مغلي .

وبحسب الدعوى القضائية ، فإن افتقار الصفوف الأمامية بالطائرة للطاولات المخصص استخدامها لتقديم الوجبات أو المشروبات أثناء الرحلة، ساهم بدوره في وقوع الحادث .


كما تتهم كيللر، في دعواها القانونية، “ساوث ويست” بتقديم المشروب بشكل غير لائق واستخدام “ماء ساخن للغاية تفوق حرارته المشروبات الساخنة الدارج تقديمها في العادة خلال الرحلات الجوية ”

ورفض الناطق باسم شركة الطيران الأمريكية، كريس مينز، التعقيب على درجة الحرارة المعتادة للمشروبات التي تقدمها “ساوث ويست” لركابها أثناء الرحلات، واكتفى بالقول إنها لم تكن موضع شكوى من قبل

واستطرد قائلاً: “راحة عملائنا من أهم اولوياتنا، ونقدم بأمان على متن رحلاتنا قرابة 100 مليون مشروب سنوياً.. الحادثة المشار إليها أمر مؤسف، ونعكف حالياً على دراستها.”

وتطالب الراكبة طيران “ساوث ويست” بـ300 ألف دولار لتغطية تكاليف العلاج وعن الآلام والتشوهات التي أصيبت بها، بجانب 500 ألف كأضرار تأديبية .

الصرخة أغلى لوحة بالعالم

 لوحة الصرخة هي لوحة للرسام إدوارد مانك ، بيعت في نيويورك لتكسر الأرقام القياسية بكونها أغلى لوحة يتم بيعها ( بالمزاد العلني ) بقيمة 120 مليون دولار ، وتصبح ثامن أغلى لوحة حتى تاريخنا هذا .

وقال صاحب اللوحة إنه باعها بالمزاد العلني من أجل أن يفتح بثمنها متحفا فنيا يكرم أعمال وحياة الرسام النرويجي

الذي تعرض لاضطهاد النازيين وفق صحيفة “ديلي ميل”.

رُسمت اللوحة في عام 1895 وتسمى “الصرخة” وتحتوي في نهايتها على قصيدة مكتوبة بيد الفنان نفسه .

وتفوق مانك على الرسام بابلو بيكاسو شخصيا؛ إذ بيعت عام 2010 لوحة لبيكاسو تدعى “Nude, Green Leaves, and Bust”

من قبل وكالة “كريستيز” بمبلغ 106.5 ملايين دولار .

بدأ مزاد لوحة مانك في معرض “ساذبيز” بنيويورك بمبلغ 50 مليون دولار، واستمر لمدة 15 دقيقة قبل أن يقدم الشاري المجهول الهوية -عبر الهاتف-

الرقم الأعلى في تاريخ بيع اللوحات الفنية .


أقل عاملتين أجراً في العالم

تعيش في الهند سيدتان من الطبقة العاملة، يعدا هم الأقل أجراً في العالم، حيث بلغ إجمالي ما ادخرتاه من العمل المستمر في تنظيف الحمامات طوال 40 عاماً بلا إجازات، 103 دولار (386 ريالاً سعودياً) لكل منهما، أي بمعدل ادخار 3 دولار (11 ريالاً سعودياً) سنوياً.


وبحسب ما ذكرته صحيفة Weird Asian News الإلكترونية، تبلغ كل من “أكو” و”ليلا” 59 عاماً وكانتا قد بدئتا العمل في المعهد الحكومي لتدريب السيدات في الهند عام 1971، وكان المبلغ الذي تقاضاتاه 15 روبية هندية (ريالاً سعودياً) شهرياً وظل ثابتاً من ذلك الوقت. ذكرت “أكو” أن كل منهما كانتا توعدان طوال الوقت بزيادة في أجرهما دون أن يحدث هذا، وكانتا بحاجة شديدة للنقود ولهذا لم تتوقفا عن العمل وعاش كلاهما على أمل أن يمنحا زيادة في أجرهما الضئيل، وأخيراً، في عام 2001، قامتا برفع شكوى لجهة كارناتكا الإدارية في الهند، ودون سابق إنذار توقف أجرهما تماماً، ولم تفقد “أكو” و”ليلا” الأمل فاستمرتا في متابعة عملهما في تنظيف الحمامات والمراحيض 7 مرات أسبوعياً طوال 11عاماً، بلا أجر. وفي عام 2003، قررت إدارة كارناتكا أخيراً إعطاء السيدتين الهنديتين مستحقاتهما المالية، وبالرغم من ذلك لم تحصلا على فلس واحد من نقودهما، ولكن يبدو أن هذا جاء بفائدة أخرى، حيث تم إدراج اسميهما في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كونهما أقل اثنتين من العمال في العالم أجراً، وبمساعدة وسائل الإعلام، تأمل “أكو” و”ليلا” في أن يتغير حالهما وأن يحصلا على حقهما.

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

بالفيديو: لبناني قتل صديقه ومشى في جنازته وساعد أهله في عزائه

ما يحرق قلبي ويمزّقه أنّه كان صديق رولان… يا ربّي لقد كان صديقه… رفيق دربه وليس عدوّه!!" بكلمات متعثّرة يقطعها الشهيق والأنين، تبكي الأم الثكلى حبيبها، جنى عمرها رولان شبير، وهو في ربيع شبابه (22 عاما)، رافضةً هذا الواقع المرير والقاسي جدّاً… واقع تأبى أيّ أمّ أو أب، أخ، أخت أو صديق استيعابه والرضوخ له بحسب الجمهورية.

لم يكد يمرّ أربع وعشرون ساعة على جنازة ودفن الشاب اللبناني المغدور رولان شبير، حتى تلقّى ذووه أمس صدمة جديدة كانت أشدّ وطأة من الأولى، وذلك بعد إبلاغهم عن اعتراف الشاب شربل شليطا، من بلدة قرطبا ومن سكان الفيدار، وهو أحد أصدقاء ابنهم المقرّبين، أمام شعبة المعلومات بخطف رفيقه رولان وقتله لأسباب مادية، سعيا الى طلب فدية.
وفي تفاصيل الجريمة، أنّ شربل الذي كان قد إستدان من رولان مبلغ ثلاثة آلاف دولار قبل مدة، استدرج هذا الأخير لاصطحابه ليلاً في سيارته ب. أم سوداء 323 موديل 2000 رقمها 510722/ب، الى محلّة الجليسة في قضاء جبيل مُوهِماً إيّاه أنه يريد أن يريه قطعة أرض، كي يرهنها لحسابه مقابل المال.

وهناك أطلق عليه طلقاً ناريّاً من بارودة صيد "بومب أكشن" كان إستعارها من رفيق ثالث. ولمّا لم يصبه عاد فأطلق عليه طلقة ثانية أصابته في ذراعه وإبطه الأيمن. وبحسب ما يشرح والده نبيل لـ"الجمهورية" بعد اطّلاعه على التحقيق، فإنّ "رولان الذي أطيح أرضاً وهو ينزف، سأل مستهدفه عن السبب، ليردّ شربل مدّعيا أنّ ما حصل كان بالغلط، وعندما طلب منه رولان نقله الى المستشفى، استجاب شربل لطلبه مشترطاً وضعه في صندوق السيارة تجنّبا لتلويث الفرش بالدم… وبعد تضييع قرابة الساعة ونصف الساعة من الوقت في الدّوران في السيارة، أوقفها في اللقلوق حيث قضى على ابني بطلقة ثالثة في رأسه وتركه في الصندوق وعاد به أدراجه، مؤكّداً "إنّني أتحمّل مسؤولية كلامي".

ويضيف: "في طريق العودة، رمى الجاني أغراض ابني من شباك السيارة تِباعاً، ولكنّه احتفظ بأحد جهازي رولان الخلويّين مُلقِياً الثاني على طريق جبيل"، مشيرا إلى "أنّ شربل توجّه على الأثر الى منزله الذي يبعد عن منزلنا 500 م فقط، فغيّر ملابسه الملوّثة، ليستقلّ بعدها سيارة ابني في اتجاه جونيه حيث ركنها أمام مستشفى باستور بعد مسح بصماته عنها بالاسفنج بشكل احترافي، وفكّ النمرة عنها ورميها. ثم غادر الى منزله وكأنّ شيئا لم يكن".

كما يلفت الأب المفجوع إلى "أنّ أكثر ما يحطّمني هو أنّ شربل لم يتركنا لحظة منذ معرفتنا بنبأ مقتل رولان، وقد شارك في الدفن وحمل النعش متظاهراً بالحزن الشديد وجلس معنا يتقبّل التعازي برولان ويبكي رولان على كتف أخيه روي…"
وبعد رصد الموجات التي يبثّها هاتف رولان الخلوي الذي كان لا يزال بحوزة الجاني، وبعدما رصدته كاميرا مراقبة مثبّتة قرب مستشفى باستور، تمكّنت شُعبة المعلومات من معرفة هوية الفاعل، وقد ضبطت الجهاز الخلوي العائد لشبير مُخبّأ في خزانة شربل مع الألبسة الملطخة بالدماء.

هذا فضلاً عن بعض المعطيات التي قدّمها شربل، في محاولة منه لتضليل التحقيق، والتي أظهرت التباسا في أقواله، ما دفعه مُرغَمًا على الاعتراف بجريمته. ولا يزال التحقيق يأخذ مجراه لمعرفة ما إذا كان لشربل من شريك في هذه العملية الإجرامية.
ويصف نبيل قاتل ابنه بأنّه "كان يبدو إنسانا طبيعيا ومحترما، فهو قبطان سفينة، وكان مخطوبا وعلى باب الزواج. لقد كنّا وعائلته جيرانا وأصدقاء، وعندما توفّي والده منذ عامين قمنا بواجب التعازي معهم ووقفنا الى جانبهم".

ولا ينفكّ والد الضحية يردّد "إنّ المسيح صُلب فدا الشعب، وابني قُتل فِدا شبيبة الفيدار"، مؤكّدا "أنّ الجاني، الذي استدان المال أيضا من عدد من أصدقاء آخرين غير ابني، حاول مراراً على ما يبدو أن يجرّ أصدقاء آخرين من شباب الفيدار لقتلهم، لكنّه توفّق برولان كفريسة أولى، عسى أن تكون الأخيرة".

وإذ يطالب بإنزال أشد العقوبات بالجاني وتنفيذ حكم الإعدام به سريعاً ومن دون تردّد، حتى يكون عبرة لغيره، فتنخفض نسبة الإجرام ثمانين في المئة"، يرى أن "لا عقاب آخر قد يصلح في حالات مماثلة، فحتى الحكم المؤبّد قد يُلغى بعفو عام، فهل يُعقل أن أرى قاتل ابني يسير أمامي وألّا أتورّط بقتله؟"

ويختم نبيل مستنكرا "كلّ الإشاعات والأكاذيب المسيئة في حق رولان وسُمعة العائلة وكرامتها، والتي سخّفت القضية وربطت وفاته بإشكالات شخصية مع فتاة من الطائفة الشيعية والى ما هنالك من أخبار لا تستحقّ التوقّف عندها… شرشحونا عيب هالحكي".

مايا دياب تحصد لقب أكثر نجمات لبنان إثارة


حصدت النجمة اللبنانية مايا دياب المركز الاول لاكثر النجمات اللبنانيات اثارة، وفقا لاستفتاء أجراه موقع «جولولي»، المتخصص في اخبار الفن والمشاهير، وحصلت مايا على 45% من نسبة التصويت لتتصدر المركز الاول بفارق 3% عن مواطنتها النجمة نيكول سابا التي حلت بالمركز الثاني بنسبة 42%.

والمفاجأة ان اللبنانية هيفاء وهبي جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 23% على خلاف التوقعات، لما للنجمة من شعبية جارفة في العالم العربي. أما المركز الرابع فكان من نصيب الفنانة لاميتا فرنجية بنسبة 15%، بينما حلت في المركز الاخير النجمة ميريام فارس بعدما حصلت على نسبة 11%.

وكانت مايا دياب أثارت جدلا خلال الفترة الماضية حيث اعترضت القناة التي تقدم عبر شاشتها برنامج «ديل اور نو ديل» على ملابسها الجريئة فضلا عن المناسبات التي ظهرت خلالها بفساتين مثيرة ما جعلها ضمن الفنانات اللاتي يصنفهن الجمهور ضمن فنانات الاثارة

أجهزة جديدة تظهر تفاصيل أجسام المسافرين بالمطارات الأمريكية

تم أخيراً نشر صور لآلات مسح ضوئية جديدة ستستخدم في الكشف على أجسام المسافرين في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بدلاً من أجهزة أشعة إكس التي وصفت بأنها تنتهك خصوصية المسافرين وتنتج صوراً “عارية” لهم.

وحسب موقع “بوابة الأهرام”، أظهرت الصور التي بثتها وكالة “أسوشيتدبرس” للأنباء هذا الأسبوع قدرة هذه الأجهزة الحديثة على إظهار تفاصيل الجسم البشري، وقالت الوكالة إن الصور تم التقاطها من خلال أحد أجهزة المسح الضوئي المستخدمة في مطار لوجان بمدينة بوسطن الأمريكية.

وصور الأجهزة الحديثة التي تسمى أجهزة “الماسحات المليمترية الموجة” تظهر الجسم البشري على هيئة تشابه الرسم الكارتوني، وذلك بديلاً عن الصور “العارية” التي كانت تظهر باستخدام الأجهزة المماثلة التي كانت تعتمد على أشعة X، والتي تم استخدامها في مطارات الولايات المتحدة عقب هجمات 11 سبتمبر.
يُذكر أن سلطة تأمين النقل الأمريكية بدأت بالفعل في تشغيل أكثر من جهاز يعتمد على التقنية الجديدة في سبعة مطارات أمريكية رئيسية، وتمت إزالة أجهزة المسح القديمة التي انتقد نشطاء ومحامون متخصصون وجودها والصور التي تعرضها، والتي وصفوها بأنها تنتهك الخصوصية الشخصية.
وتظهر الصور مقارنة بين الصور التي تنتجها أجهزة المسح الضوئي المعتمدة على تقنية أشعة إكس، وتلك التي تنتجها أجهزة المسح الضوئي المليمترية الجديدة، كما تظهر طريقة تعرّض المسافرين للأجهزة تمهيداً لتصويرهم

شبيه محمد منير يخطف الأضواء في حفل «الملك» بالغردقة


استطاع الطفل سعد ياسين الشهير بلقب «شبيه محمد منير» أن يخطف الأضواء خلال الحفل الذي أحياه الكينج في منتجع مكادي بالغردقة. وقام محبو منير بحمل الطفل سعد خلال الحفل وظل يغني ويهتف مع الجمهور وعقب انتهاء الحفل التف الجمهور حوله لالتقاط الصور معه. وتألق منير في الحفل وقدم، بحسب موقع «جولولي»، أغنياته الشهيرة على مدار ساعة ونصف الساعة وسط تفاعل الجمهور منها «شبابيك» و«علّي صوتك بالغنى» «مساكن شعبية» و«الليلة يا سمرا» واختتم الحفل بأغنية «ازاي» الذي طلبها منه الجمهور من البداية.

بالفيديو.. سيارة مسرعة تقتحم سوبر ماركت وتصيب لاعب كرة قدم بلجيكي

 تعرض لاعب كرة القدم البلجيكي جوناثان ليغير، لاعب نادي تيريك غروزني البلجيكي، إلى حادث غريب عندما تعرض للدهس من سيارة مسرقة عندما كان يحاول شراء بعض الأشياء من "سوبر ماركت".

وتفاجأ جوناثان بالسيارة تقتحم المحل بطريقة سريعة ومفاجئة حيث لم يملك الفرصة للتحرك أو الهروب، ولم تعلق الشرطة كون الحادث مقصود ضد اللاعب أو قيادة متهورة وأصابته

المتابعون